خالد آل مريّح 

كشف رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، أن فناني الأوبرا ريهام عبد الحكيم، وصابرين النجيلي، ومحمد الموجي، وأحمد عفت، ووليد وياسر سليمان، سيقدمون خلال الحفلة المقررة (الثلاثاء) على مسرح المفتاحة بمدينة أبها، وصلات غنائية لأروع أغاني أم كلثوم وعبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب، وذلك من ساعة ونصف إلى ساعتين.

وأبان أن الفرقة قدمت عرضاً في الرياض قبل شهرين مع تغيير بعض العناصر، وأكدت أن المستمع السعودي يبحث عن كل ما هو جميل ومميز، لاسيما وأنه يمتلك ذائقة عالية.

وأضاف: "سنحرص على المادة المقدمة والوصلات الموسيقية الشرقية الأصيلة، وأن تكون مميزة بما يليق بالجمهور السعودي والعربي، كما أننا من خلال هذه الحفلات سنقوم بتلمس ودراسة الذائقة السعودية للموسيقى الأوبرالية، وأهم ما تحبه، وهل لديها استعداد لسماع أنواع أخرى من الفنون مثل فن الأوبرا العالمية وغيرها من الأعمال الموسيقية العالمية، وسيتم مناقشة هذه الذائقة مع خبراء متخصصين في هذا المجال لتحديد أفضل ما يمكن أن نقدمه للجمهور السعودي".

وأوضح أن هناك فرقة من التخت العربي مكونة من ٣ مغنيين و١٠ عازفين لتقديم حفلات تقدم روائع الأغاني التراثية والعربية في بعض مدن المملكة كجدة والدمام، بينما ستكمل فرقة الأوبرا رحلتها من أبها إلى الطائف لتساهم بحفلتين في سوق عكاظ.

وعن رأيه بدخول الأوبرا إلى السعودية، أكد أن هذه المشاركة تعتبر من الأحداث التاريخية، مبدياً في الوقت ذاته سعادته بهذه الفرصة.

يذكر أن الحفلة تأتي في افتتاح فعاليات "الأيام الثقافية" التي تنظمها هيئة الثقافة ضمن مشاركتها في فعاليات صيف أبها.