: آخر تحديث

نهاية السلطان اردوغان على الابواب

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بدأ يهذي في الايام القليلة الماضية.

يذكر الحوادث بشكل معاكس تماما لما حدث بالفعل وهذه بعض الامثلة التي نشرتها الصحافة التركية في اليومين الاخيرين.

اردوغان ادلى بهذياناته في خطابات القاها على الجماهير في الساحات العامة وعلى الشاشات وبالبث المباشر.

قال اردوغان لقد بنينا واسسنا في عهدنا جامعة اسبارتا الشهيرة بحداثتها المعمارية وامكاناتها الضخمة.

جامعة اسبارتا والتي سميت لاحقا بجامعة سليمان دمريل تم تأسيسها عام 1992 اي قبل ان يتسلم اردوغان وحزبه مقاليد الحكم بعشرة سنوات عام 2002.

اسبارتا مدينة صغيرة ونائية ولكنها حصلت على هذه الجامعة ومؤسسات اخرى كبيرة بسبب ان سليمان دميريل ينتمي اليها. دميريل بقي في سدة الحكم في تركيا حوالي 40 سنة رئيسا للوزارات وفي النهاية رئيسا للجمهورية. من هنا نفهم الامتيازات التي حصلت عليها هذه المدينة.

اختلط الامر على اردوغان بفارق زمني وتشوش يصل الى عشر سنوات.

في خطاب آخر له ذكر اردوغان مايلي:

انا درست في صفوف مكتظة يصل عدد طلابها الى 75 طالبا في عهد ديكتاتورية الحزب الواحد وحكم القائد الفرد ويقصد بذلك عهد حزب الشعب الجمهوري ايام حكم كمال اتاتورك ومن بعده عصمت اينونو.

اردوغان هو من مواليد عام 1954.

أنتهى حكم حزب الشعب الجمهوري وحكم الفرد اي عصمت اينونو عام 1950ولم يصل هذا الحزب الى حكم تركيا لوحده منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم اطلاقا.

قال الخبثاء ان اردوغان جلس على مقاعد الدراسة قبل ان يولد بخمس سنوات.

الامثلة كثيرة وكلها تحدث في الايام الاخيرة والسبب طبعا هو ان اردوغان بات يرى نهايته تقترب والتي لا تتجاوز اسبوعين.

صار يفقد التوزن والذاكرة الناتج عن القلق والارق.

اردوغان بطل عفرين وقائد حرامية الجيش الاخواني لا يستطيع ان يتصور انه لابد من ان يغادر قصره الرئاسي الذي قرر بناءه بنفسه بغرفه وصالاته الفخمة وعددها 1150  

 

كلما اقتربت النهاية المحتومة  كلما ازداد القلق والتشوش لدى اردوغان وازداد فقدان التوازن.

اذا كان هذا مايعانيه اردوغان واركان حزبه وحكومته........ فكيف الحال لدى اعضاء وقادة الائتلاف السوري في استنبول وغيرها من المدن التركية ؟؟

لا بل حال والمصير المحتوم لحرامية افراد وقيادات الجيش الحر الذين عاثوا فسادا وقتلا واجراما وتعفيشا ونهبا وسرقات بحق المدنيين في عفرين وجرابلس؟

الماء يتسرب الى سفينة اردوغان وحزبه والغرق بات المصير المحتوم. 

الانتخابات التركية ستجري في 24 حزيران وعلى ازلام اردوغان من الاخوان المسلمين وغيرهم من السوريين مغادرة تركيا قبل يوم الاثنين 25 حزيران.

كاتب كردي

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 14
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. موتوا بغيظكم
ليث - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 08:59
انشاء الله تعالى سيفوز اردوغان وسوف ينظف جبل قنديل من الملحدين والكفار والعملاء وترفرف إعلام التوحيد في ديار بكر .
2. المستهتر والمتغطر
عادل محمد - البحرين - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 10:34
نتمنى السقوط المدوي لأردوغان المستهتر والمتغطرس حتى يفتك منه الشعب التركي والمنطقة كلها... لقد نشرت صحيفة لبنانية تقرير تحت عنوان "هكذا يرى الأميركيون زعماء العالم" عن "أردوغان تلميذ الشيطان"... تبين في التقييمات السرية أن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان ليس على إطلاع كافٍ ويتلقى نصائحه من وزير خارجية ليس لديه معرفة كبيرة بالسياسة خارج حدود أنقرة. وذكرت مجلة «دير شبيغل أن الأميركيين يعتقدون بأن العديد من الزعماء البارزين في حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه اردوغان هم أعضاء في جماعة الاخوان المسلمين... وانتقدت البرقيات وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو ووصفته بأنه شخص "خطير يتبنى رؤية "عثمانية جديدة"... كما علَّق النائب عن التحالف المدني الديمقراطي العراقي فائق الشيخ علي٬ اليوم الثلاثاء٬ على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان٬ التي قال فيها بأن العبادي أساء له وأنه ليس نداً له٬ بالقول: إن اردوغان شخص صلف ومستهتر ورئيس متغطرس... وقال الشيخ علي في تغريدة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"٬ ٬" للأسف رجب طيب أردوغان شخص صلف ومستهتر ورئيس متغطرس وغير محترم لدولة محترمةمهيبة وشعب طيب مسالم٬ يريد أن يعيش بأمان مع دول الجوار والمنطقة"... وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان٬ قد صرح في وقت سابق من اليوم الثلاثاء٬ مخاطباً رئيس الوزراء حيدر العبادي٬ قائلاً "إنه يسيء إلي٬ واقول له أنت لست ندي ولست بمستواي٬ وصراخك في العراق ليسمهما بالنسبة لنا على الإطلاق٬ فنحن سنفعل ما نشاء٬ وعليك أن تعلم ذلك٬ وعليك أن تلزم حدك أولا",يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي٬ قال في مؤتمر صحفي يوم الأحد الماضي٬ إنه لن يسمح للقوات التركية بالمشاركة في معركة استعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش٬ معرباً عن استغرابه من إصرار تركياعلى وجود قواتها على الأراضي العراقية٬ مشيرا إلى أنها لم تشترك في التخطيط والإعداد للمعركة٬ ووجود قواتها يعرقل الحرب ضد تنظيم الدولة٬ مؤكداً أن "هدف القيادة التركية مرتبط بمشروع داخلي الغرض منه إشغال الجيش التركي بمعارك خارج حدود بلاده".
3. أضغاث أحلام برزانية
قاسم العفريني - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 10:37
حتى لو ذهب اردوغان فسياسته في الحفاظ على الوحدة الوطنية لتركيا ستبقى إلى الأبد. قلناها مراراً ونعيدها تكراراً بأنه لا يوجد شيء اسمه كردستان ولو وجد لكان أول من أسسه صلاح الدين الأيوبي بدل الدولة الأيوبية، فهو مجرد وهم وخيال غير موجود إلا في مخيلة بعض المرضى العنصريين الذين إستغلوا فرصة ضعف العراق بعد الغزو الامريكي له فأسسوا شبه كيان لقيط وعندما يدرك الأكراد وخاصة صبيان قزم أربيل العنصريين حقيقة أنه لا يوجد شيء اسمه كردستان لا بالتاريخ ولا بالجغرافيا عندها تُحَلْ جميع مشاكلهم فمصيرهم محتوم بالأمس كانوا يشمتون بموت أطفال سوريا على أيدي المجرمين بوتين وبشار أسد وحسن نصر الله وترحيل أهالي المدن والقرى السورية ، فهاهي الباصات الخضراء قد رحلت أكراد عفرين إلى مسقط رأسهم في جبال القوقاز وغدا سنراها أي الباصات الخضراء في منبج إلى أن تنتهي في أربيل. تركيا، وليس اردوغان، تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، وكان سبب طول مدة تحرير عفرين من هذه العصابة هو حرص الجيش التركي على أرواح المدنيين السوريين من سكانها ، بعد سنوات قضتها في التمترس وحفر الأنفاق والحصول على أحدث الأسلحة من الجيش الأمريكي الذي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل لأن الجميع يعرفونهم أنهم بندقية للإيجار كالعاهرة يتركونها عندما يقضون حاجتهم منها ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها. ستحل مشكلة الأكراد عندما يدركون أنهم غرباء وضيوف ( كردي بالعربية تعني غريب ) جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. الحل الوحيد للقضية الكردية هو الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها كما هو الحال في استراليا وقارة امريكا وسويسرا ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية وحتى ضد الحكومة العراقية الحالية والهيمنة المجوسية عليها ، والحفاظ على وحدة أوطانهم وعندما تحصل الشعوب على حريتها ويتم تطبيق الديمقراطية ، سيحصل الأكراد على حقوقهم كاملة كطيف ومكون للشهوب العراقية والسورية والتركية والايرانية وإلا سيجدون أنفسهم في مواجهة مع الع
4. اخطبوط صعب التخلص منه.
hermes-هرمز - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 10:44
اردوغان هو اخطبوط صعب التخلص منه.. فقد استطاع اخضاع وتطهير الجيش من المناهضين لنظامه االتوتاليتاري/الشمولي. الانتخابات ستجري في ظل الاحكام العرفية. ذلك سيسهل عليه التزوير.
5. اردوغان
قنديل الشامخ - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 12:43
نهاية كل دكتاتور معروفة والدكتاتور التركي ليس حالة خاصة فنهايته ستكون مثل زملائه من صدام الى القذافي! قنديل ان شاء الله ستتمدد الى انقرة لتكنس كل أوساخ اردوغان وازلامه!
6. اضغاث احلام
mn9oor - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 13:41
سينتصر اردوغان ويستمر ليتم مشاريعه العملاقة التي بدأها اردوغان بشهادة خصومه بنا تركيا واتصادها من جديد وترك لكم الصياح والطم
7. الى الداعشي رقم 3
Inkido - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 20:10
أنا أنصحك,تشفلك شي جورة قذرة تخبي نفسك فيها... لأنو نهاية أردوغان أقتربت, ووقتها وين راح تروح من غضب أكراد عفرين؟؟؟... وأنت بتعرف شو معناتها إذا الكردي غضب!!!... دخلتوا الى عفرين تحت حماية وضربات الطيران التركي الي لو باعت كل هالطيارات والدبابات ومدافع و30 ألف مرتزق من أمثالك و30 ألف طرطور تركي... لو باعتهم لفلسطين لحرر القدس المحتلة من شركاؤه الأسرائليين!!!... يامرتزق لاتفكر حالف اذا سميت حالك بالعفريني بيعني صرت عفريني عن حق!!!... فشرت أنت وسيدك التركي المحتل, والأيام بيناتنا. يامرتزقة تركتوا دياركم بأوامر من أسيادك الي بقطر وبتركيا وجمعوكم بباصات الذل الخضراء وكدسوكم فيها متل الغنم والبقر وبعتوكم لعفرين!!!... عفرين المنطقة الوحيدة الي كانت آمنة بسوريا بشعبها البسيط والكل بيعرف أنو 90% من شعب عفرين عبارة فلاحين بسطاء ومسالمين ولكن ناس من أمثالك ذو نفوس مريضة سوداء كوجوهكم العفنة مليئة بالحقد وبعيدين كل البعد عن الانسانية والاسلام وتعاليمه السمحة. كلنا رأينا كيف نهبتوا وسرقتو كل شيء ودمرتوا ممتلكات الشعب الي توارثوها أب عن جد وأخرجتوا الناس المسالمين من بيوتها وسكنتوا بدلاً عنهم!!!!... تركتو الغوطة وحمص وحماة مذلولين لحتى تجوا وتحتلو بيوت ناس مساكين... بأي دين وناموس مسموح هالشي؟؟؟!!!... هي هية ثورتكم ياجبناء وهاي هي أهداف الثورة الي خرجتوا لأجلها؟؟؟!!!... أنا معك أنو ال YPG كما يددعي زعيمكم أردوغان الأخونجي أرهابي وكلنا نعرف كيف حكم المناطق التي كانت تحت سيطرتهم بديكتاتورية حديدية تماماً متل الأسد, لكن أنتو الثورجية لازم تكونوا أحسن منهم وعلى أساس طلعتوا ضد الظلم وبدكم حرية وعدالة!!!... قول للهالعالم : هي هية الحرية والعدالة الي صرعتوا العالم بها؟؟؟!!!... ومناظركم كيف عم تسرقوا وتنهبوا عفرين وكيف حتى الدجاج والماعز والتيوس لم يسلم من سرقاتكم!!!... ياحيف على أهل الغوطة كيف سمحوا لنفسهم يشوهوا صورة صمودهم ودفاعهم الشرس لسنوات وفي قلب الشام ضد الأسد وجيشه لحت تكون نهايتكم بركوب الباصات الخضر رمز الذل وبتغطية تركية وأتفاق مع الروس وبالتحديد لمنطقة عفرين لحتى يعمل تغيير ديوغرافي.
8. لا تهددونا لنضربكم
سلمان شكر - GMT الثلاثاء 12 يونيو 2018 05:28
الى المعلق رقم 7 ... في تعليقك تشتم وتزبد وتتوعد وتهدد بالكردي اذا غضب!!, يا للعجب وهل تظن بان الجميع مغفلين مثلك حتى يصيبهم الذعر من الكردي الغاضب. أقول لك فلينطح الكردي الغاضب بتاعك صخور شمال العراق وسوريا واياكم ان تستخدموا كلمة إقليم او دولة كردية او ما شابه ذلك في المستقبل فلو حصل وركبتم راسكم وكما تعودتم فسيزحف الجيش التركي الذي بتم تعرفونه الان جيدا جنوبا والحشد الشعبي شمالا ويعملون منكم شطيرة جبنة وهيهات ساعة مندم. اقصد بكلامي هذا العنصريين من الاكراد ايتام طالباني وبرزاني ومسلم الا مسلم وليس الشعب الكردي الذي نكن له كل التقدير والاحترام. كفوا عن التهديد والوعيد واعرفوا حجمكم لقد راينا كيف هربت البشمرجة من كركوك وكنتم تسمونها قدس الاقداس وراينا كيف خدعتهم السذج من مغفلي ومغفلات شمال سوريا لتدخلوهم في معركة خاسرة مع الجيش التركي الذي ابادهم عن بكرة ابيهم بينما صالح مسلم افندي ينتقل من بلد أوروبي الى اخر لممارسة النضال طبعا وكما يقول المثل يتعلم حجامة برؤوس اليتامة.
9. حزورة اليوم
قاسم العفريني - GMT الثلاثاء 12 يونيو 2018 08:33
أغبى كردي عرفه تاريخ الأكراد يدبج مئة تعليق وتعليق تحت أسماء مختلفة حتى صيني وياباني وكوري وأمازيغي ويظن كالنعامة التي تدفن رأسها بالتراب أن لا أحد يراها ويعتقد أيضاً أن كل من يعلق وينتقد الأكراد اسمه ساكو. عنصري حاقد على العرب ويسيء بحقده للأكراد لدرجة أن أعداء الكورد لو بحثوا عمن يشوه سمعة الأكراد لما وجدوا أفضل منه، والمضحك أنه يمدح الصهاينة وهم أول من سيتخلى عنهم وينسحب عند وصول الجيش التركي البطل لسحق قزم أربيل وعصابته من البرزانيين وترحيلهم بالباصات الخضراء إلى أردبيل مسقط رأسهم في جبال القوقاز لأن لا مصلحة لإسرائيل بخلق دولة لقيطة بالشرق الأوسط تنافسها بالتسول على حساب العرب. فهل عرفتم من هو؟ لأ مش البطيخة !!!
10. هل هذا تعليق
او كمشة شتائم ؟!!! - GMT الثلاثاء 12 يونيو 2018 09:05
هل هذا تعليق او كمشة شتائم تليق بكاتبها وتلطخ وجهه الكالح البارد ؟!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي