أماني الصوفي من صنعاء: في أول رد على تدشين الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان والمتهم من قبل الإدارة الأميركية بتمويل الإرهاب ، أعلنت الحكومة اليمنية اليوم رسمياً أنها قررت quot;فتح حساب خاص في البنوكquot; للتبرع لصالح الشعب الفلسطيني. وكان الشيخ عبدالمجيد الزنداني أعلن أمس الأول تدشين جمع أموال لصالح حكومة حماس في فلسطين ، وعقب إعلانه تبرع بمائتي ألف ريال وقال أن وفدا من محافظة مأرب جمع من منطقة واحدة 50 مليون ريال.

وبعد اتهام الحكومة والمؤتمر الشعبي العام لقيادات إصلاحية ومنها الزنداني بتنفيذ عمليات جمع أموال في المساجد وصلت إلى أكثر من 70 مليار ريال، من 50 ألف مسجد من إجمالي 83 ألف مسجد تنتشر في عموم محافظات الجمهورية. وأن هذه الأموال تنفق في أوجه غير معروفة، أعلنت الحكومة إن أي quot;تبرعات باسم فلسطين يجب أن تصل إلى حسابات مخصصة لهذا الغرض في كل من البنك المركزي اليمني والبنك الأهلي اليمني والبنك اليمني للإنشاء والتعمير وبنك التسليف التعاوني الزراعي وفروعهم في المحافظات.

مانعة أي عمليات للتحصيل خارج النظام المؤسسي او الجهات الأخرى المرخص لها بذلك. لأن quot;التبرع الغير منظم في المساجد وغيرها من الأماكن الأخرى نظراً ليس معروفا إلى أين تذهب تلك التبرعات إضافتاً إلى انه يثار حولها الكثير من علامات الاستفسارquot;.

وكان الزنداني اعتبر فوز حماس حل quot;لمشكلة التبرعاتquot;، وقال أنه quot;كنا ندخل في جدال مع الحكومة بخصوص التبرعات التي نجمعها، فكانت تقول هاتوها نسلمها للسلطة الفلسطينية، ونحن نقول لا نحن سنسلمها لمن نريد -نقصد لحماس- والآن حلت المشكلة والأمر واحد فقط نتأكد من العدد(أي المبلغ)quot;.