كانت ناقصة أجوجوquot;!!
محمد جاب الله

استبعاد أجوجو من تشكيلة مباراة الزمالك مع ديناموز هراري بل واستبعاده من القائمة بسبب عدم التزامه وتركه غرفته في الفندق والذهاب إلي أماكن اللهو وهذا ليس جديداً علي اللاعب الغاني الذي سبق اتهامه في انجلترا في قضية أخلاقية بل كانت هذه القضية هي القشة التي قصمت ظهر البعير.

من هنا فإن عملية اختيار اللاعبين سواء كانوا وطنيين أو أجانب لابد أن تخضع لعمليات اختبار قوية جداً. أي لابد أن يعرف المسئولون في النادي أخلاق هذا اللاعب أو ذاك وسيرته الذاتية.. هل هو مشاكس وغاوي مشاكل؟.. هل هو ملتزم بالتعليمات التي تصدر عن الجهاز الفني التزاماً حرفياً من حيث النوم المبكر وعدم السهر أو التواجد في الأماكن المشبوهة؟.. هل يلتزم في مواعيد التدريبات والتواجد في الأوقات التي يحددها له الجهاز الفني سواء كان ذلك في الملعب أو في المحاضرات التي يلقيها الجهاز علي اللاعبين لأنه ليس معقولاً ولا مقبولاً أن يدفع النادي ملايين الجنيهات في لاعب يجلب له المشاكل ويكون عبئاً علي خزانته خاصة إذا كانت مثقلة بالمطالبات مثل خزانة الزمالك.

التمسنا العذر في البداية للاعب الغاني خاصة في مباراتي فريقه أمام الأهلي في دوري رابطة أبطال إفريقيا وكأس السوبر.. وقلنا إنه لم ينسجم بعد مع بقية اللاعبين لأن الانسجام يحتاج إلي وقت ربما يصل إلي عدة أسابيع ولكن سرعان ما ظهر اللاعب علي حقيقته.
الغريب أن بعضاً من المسئولين في الجهاز الفني انبري للدفاع عنه مؤكداً أن استبعاده بسبب الإصابة.. فإذا كان هذا هو أسلوب معالجة الأمور اليوم.. فماذا يمكن أن يكون غداً؟! الصراحة هي أفضل الوسائل لعدم التورط في أزمات جديدة خاصة أن الزمالك ليس في حاجة إلي مشاكل أو أزمات ويكفيه ما عاني خلال السنوات الماضية.

الحدق يفهم :
الوصول إلي القمة لا يمكن أن يكون علي انقاض الصراحة.

عن الجمهورية بتاريخ 5 أغسطس 2008