صدرت قائمة بالممنوعات خلال بطولة العالم للاندية في كرة القدم التي تستضيفها ابوظبي من 8 الى 18 الجاري ابرزها عدم تناول الخمور او تبادل القبلات في الشوارع حسب ما افادت صحيفة quot;الامارات اليومquot; المحلية.

واوضحت الصحيفة الاثنين ان quot;اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للاندية اصدرت قائمة مطولة بالممنوعات سيتم تسليمها الى الجماهير القادمة من خارج الدولة، أبرزها عدم تناول الخمور او تبادل القبلات في الشوارع، خلال فترة وجودهم في الامارات لمتابعة المباريات وتشجيع فرقهم المشاركة في المونديالquot;.

وتابعت quot;طبعت اللجنة قائمة الممنوعات في كتيب باللغتين الانكليزية والعربية سيتم توزيعه على الجماهير لحظة وصولهم الى مطار ابوظبي، ويتضمن توضحيا بعدم استخدام الخمور او تبادل القبلات في الاماكن العامة، وعدم تناول أي نوع من انواع المخدرات في الاماكن العامة او الخاصة تفاديا لاي اجراءات قانونيةquot;.

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم اللجنة المنظمة شذى الرميثي قولها quot;ما اتخذته اللجنة المنظمة من اجراءات احترازية بشأن هذه الممنوعات يتناسب مع الشريعة الاسلامية، كوننا دولة اسلامية لها عاداتها وتقاليدها ويجب الحفاظ عليها، وعمل مثل هذا يجب الا يغيب منه أي مشجعquot;.

واضافت الرميثي quot;الفيفا يؤيد خطوات مثل هذه تقوم بها أي دولة تستضيف بطولة عالمية، اذ يراعى البعد الديني والعادات والتقاليد بصورة مثالية تجعل أمورا مثل هذه غير مخالفة على الاطلاق لتعليمات الاتحاد الدولي، واعتقد بأن الجماهير في كل دول العالم تتفهم دوافعنا من تطبيق مثل هذه الاجراءات خلال البطولةquot;.