تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا بسهولة الى الدور الثالث من دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 750ر2 مليون يورو، بفوزه على الالماني فيليب كولشرايبر 6-2 و1-6 .


وقدم فيدرر الذي لم يحرز اللقب في مونتي كارلو، مباراة قوية للغاية امام مدرجات ممتلئة وفرض نفسه مرشحا قويا لمنافسة الاسباني رافايل نادال حامل اللقب 6 مرات في ظل غياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا بداعي الاصابة.

ويلعب فيدرر في ثمن النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش الخامس عشر او الاسباب بيري ريبا الذي تغلب اليوم على الايطالي بوتيتو ستارتشي 4-6 و6-3 و6-3.

وخاض فيدرر، وصيف البطل 3 مرات متتالية اعوام 2006 و2007 و2008، اليوم مباراته الاولى على الملاعب الترابية منذ خروجه من ربع نهائي رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الاربع الكبرى قبل 10 اشهر تقريبا، وحقق فوزه السادس على كولشرايبر في 6 مواجهات مباشرة هو الاسرع والاول على هذه النوعية من الملاعب.

وصرح فيدرر quot;انها عودة رائعة وانطلاقة جيدة على الملاعب الترابية. لقد قمت بما اردت القيام به وكنت ثابت المستوى من البداية وحتى النهاية فخرجت مسرورا ومرتاحا من هذا اللقاء لاني لم العب منذ زمن بعيد على هذه الارضية من الملاعبquot;.

ويبدأ الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا وبطل العام الماضي، حملة الدفاع عن لقبه اعتبارا من الدور الثاني على غرار الثمانية الاوائل، في مواجهة الفنلندي ياركو نيمينن غدا الاربعاء.

ويحصل الفائز باللقب على مبلغ 438 الف يورو و1000 نقطة كاملة اذا لم يكن لديه اي رصيد فيها من العام الفائت، مقابل 206 الاف يورو و600 نقطة للوصيف.

وتعتبر دورة مونتي كارلو مملكة الاسباني نادال بحق بعد ان توج فيها 6 مرات متتالية منذ 2005 في حين لم يستطع قبله اي لاعب آخر ان يتوج اكثر من 3 مرات، وهو يبحث حاليا عن لقب سابع قد يكون في متناوله، خصوصا بعد انسحاب ديوكوفيتش الذي احرز اللقب في البطولات والدورات الاربع التي خاضها منذ بداية الموسم وآخرها على حساب quot;الماتادورquot; الاسباني بالذات في اول دورتين للماسترز في انديان ويلز وميامي الاميركيتين.

وتأهل الى الدور الثالث ايضا التشيكي توماس برديتش الخامس بفوزه على التشيكي اوليفييه روشو 6-2 و6-3، وسيقابل الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الذي تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر 7-6 (7-2) و6-4.

وفي الدور الثاني ايضا، فاز الكندي ميلوش روانيتش على اللاتفي ارنستس غولبيس 6-4 و7-5.

وفي منافسات الدور الاول، تغلب الفرنسي جيل سيمون السادس عشر على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-3 و6-2، والاسباني فيليسيانو لوبيز على الصربي يانكو تيبساريفيتش 4-6 و6-3 و7-6 (7-4)، والارجنتيني مكسيمو غونزاليز على الروماني فيكتور هانيسكو 3-6 و7-5 و6-1، والاسباني غييرمو غارسيا لوبيز على الفرنسي فنسان مييو 6-2 و6-4، والايطالي فابيو فونييني على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 3-6 و6-2 و6-2، والاسباني البرت مونتانيس على البلجيكي كزافييه ماليس 6-4 و6-2.