فجر الفتح أولى مفاجآت دوري زين السعودي ، بفوزه على الهلال 2/1 إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، في مباراة الفريقين بالجولة الثانية من السابقة.

وواصل الهلال بهذه النتيجة نزيف النقاط ، بعد أن أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة في مباراته الأولى أمام هجر الجمعة الماضي، وصبت الجماهير الهلالية التي حضرت المباراة جم غضبها على اللاعبينوالجهاز الفني بقيادة الفرنسي كومبواريه ، الذي استهل مشواره في قيادة الفريق بأسوأ بداية.

الفوز رفع رصيد الفتح إلى 4 نقاط ليحتل المركز الرابع بينما تجمد رصيد الهلال عند نقطة وحيدة جعلته يتراجع إلى المركز التاسع.

وكان الفتح قد أنهى الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف بواسطة مهاجمه المتألق دوريس سالمو في الدقيقة 41، وفي بداية الشوط الثاني ، وعند الدقيقة 51 تمكن سلطان البيشي من إدراك التعادل للهلال ، ليعود دوريس سالمو ، ويضع الفتح في المقدمة من جديد بالهدف الثاني في الدقيقة 87.

أثرت الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة على أداء اللاعبين ، حتى أن الشوط الأول كان هادئا ، لكن الخطورة كانت فتحاوية ، بفضل تحركات آلتون وربيع السفياني، فيما انعدمت الخطورة الهجومية الهلالية على الفتح بفضل صلابة دفاعه ، في الوقت الذي وضح فيه ان الدفاع الهلالي يعاني من خلل ما وظهر البرازيلي لوبيز في الدقيقة 35 ، عندما سدد ضربة حرة مباشرة ، لم يجد عبد الله العويشير صعوبة في السيطرة عليها.

وفي الدقيقة 41 ارتقى دوريس سالمو لكرة مرسلة من ضربة ركنية ، فيما اكتفى ماجد المرشدي المدافع الهلالي بالمشاركة
دون جهد منه للوصول للكرة ، يحولها سالمو إلى أقصى الزاوية اليمنى للعتيبي ، الذي اكتفى هو الأخر بمتابعة الكرة وهي تشق طريقها الى شباكه.

انتهى الشوط الاول بهدف التقدم للفتح ، ليعود اللاعبون في الحصة الثانية ، وتسيطر على لاعبي الهلال رعبة التعويض ، وهو ما حدث في الدقيقة 51 عندما يمرر لوبيز إلى سلطان البيشي المنفرد بالمرمى ويسدد لكن عبد الله العويشير يرد الكرة لتجد البيشي مرة أخرى ، ويسدد في الشباك مدركأ التعادل للهلال.

حاول لاعبو الهلال استثمار الحالة المعنوية بعد هدف التعادل ، لكن لاعبو الفتح لم يستسلموا ونظموا صفوفهم من جديد ن وكاد العابد أن يرجح كفة فريقه في الدقيقة 65 عندما سدد بقوة لكن الكرة ارتدت من أجسام لاعبي الفتح من على خط المرمى واصل الهلال هجومه ، وتكفل عادل هرماش في الدقيقة 74 بتسديدة صاروخية ، تعاطفت فيها العارضة مع حارس الفتح وتكفلت بالتصدي لها.

وفي الدقيقة 87 صعق دوريس الهلال بعد تبادل رائع للكرة قرب خط الثمانية عشر ، تلقى الكرة بدون أي رقابة ، واستدار ليسدد أرضية صاروخية ، لتعانق شباك حسن العتيبي. وعبثا بعدها حاول الهلال التعديل ، ويتدخل كومبواريه ويدفع بسعد الحارثي على حساب هرماش في الدقيقة 90 ، بعد أن أضاف عبد الرحمن العمري حكم المباراة 5 دقائق وقتا إضافيا ، لكن الفتح حافظ ببسالة على تقدمه ويعود إلى الإحساء بثلاث نقاط ثمينة من عرين الهلال.

وفي لقاء ثانيخسر فريق الفيصلي من نظيره الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على إستاد مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.

وفي نفس الجولة تعادل فريقا نجران وهجر بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب نادي الأخدود بنجران.


تجدر الإشارة إلى أن مباراة التعاون والأهلي ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري زين السعودي للمحترفين قد تم تأجيلها وذلك بسبب وفاة لاعب فريق التعاون ناصر البيشي، حيث أصدر الاتحاد السعودي قراراً يفيد بتأجيل اللقاء تقديرًا لظروف الأشقاء في نادي التعاون بطلب من النادي الأهلي .