&سجل الدوري الإماراتي لكرة القدم ارتفاعاً كبيراً في ميزان المدفوعات خلال الموسم المنصرم، إذ وصل إنفاق الأندية الـ14 التي شاركت في النسخة الأخيرة لدوري الخليج العربي لنحو مليار و342 مليون درهم بزيادة بلغت 400 مليون درهم عن الموسم الذى سبقه.

&دبي :&وتصدر النادي الأهلي قائمة الأندية الاكثر صرفاً على نشاط كرة القدم بين أندية الإمارات، إذ وصل حجم إنفاقه إلى 195 مليون درهم.
&
وكان الأهلي قد نجح في تحقيق إنجاز غير مسبوق لأندية الإمارات، اذ نجح في الحصول على لقب السوبر، وبطولة الدوري، وكأس المحترفين.
&
وحلّ العين حامل لقب كأس رئيس الدولة، يوم الأحد الماضي، على حساب الأهلي، في الترتيب الثاني، وأنفق 185 مليون درهم.
&
وجاء نادي الجزيرة، الذى خرج خالي الوفاض هذا العام، ثالثاً، وأنفق 150 مليون درهم، بينما أنفق النصر بطل النسخة الأخيرة من بطل أندية مجلس التعاون الخليجي، 115 مليون درهم، وحلّ خلفه الوصل الذي كان يصارع البقاء على دوري المحترفين، وأنفق 110 ملايين درهم.
&
بينما بلغت مصروفات نادي الوحدة وصيف الدوري 93 مليون درهم، وبني ياس 89 مليون درهم.
&
وشهد انفاق باقي الأندية تفاوتاً كبيراً من حيث الميزانية المُخصصة للانفاق على فرق كرة القدم، مقارنة بالأندية السابقة التي تُصنف على أنها الاغنى في الدوري الإماراتي.
&
ومن بين المفارقات التي شهدها دوري الخليج العربي، أن نادي الشباب الذى كان ينافس الأهلي على لقب الدوري، أنفق ميزانية بلغت 60 مليون درهم، وبفارق بلغ 135 مليون درهم عن الاهلي الذي حسم اللقب لصالحه.
&
وأنفق الشارقة صاحب المركز السابع 55 مليون درهم، والظفرة الثامن، 57 مليون درهم، وعجمان العاشر، 49 مليون درهم، والإمارات صاحب المركز الـ11 56 مليون درهم.
&
بينما بلغ انفاق ناديي دبي والشعب، الهابطين الى دوري الهواة، 66 مليون درهم و48 مليون درهم على الترتيب.
&
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد صنف الدوري الإماراتي على أنه الأغلى خليجياً وعربياً، استناداً الى عقود اللاعبين، والتي عن طريقها يتم الحصول على البطاقة الدولية وفق النظام الالكتروني المُستحدث منذ فترة. &
&