لا تزال تصريحات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي الإنكليزي تثير الجدل بعدما فاجأ الجميع وخرج ليدافع عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حول مستواه في كأس العالم.

وتعرض نجم برشلونة الإسباني لانتقادات لاذعة حول مستواه في المونديال البرازيلي وتحديدا المباراة النهائية أمام المنتخب الألماني.

المدرب البرتغالي دافع عن قائد المنتخب الأرجنتيني وأشاد به مؤكدا أنه لا يتحمل هزيمة منتخب بلاده في النهائي، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "ميسي يضحي من أجل فريقه ويفضل الفوز الجماعي على أن يكون الأفضل أو تحقيق الكرة الذهبية أو الحذاء الذهبي".

وأضاف "من السهل أن تبدي له الاحترام عند الفوز ولكن عند الخسارة يكون الوضع مختلفا، ميسي لا يزال هو اللاعب الأفضل فهو لا يحتاج لكأس العالم حتى يكون لاعبا تاريخيا وخصوصا في هذا العقد".

وعن مستوى ميسي في المباراة قال مدرب ريال مدريد الإسباني السابق: "لا أعتقد أن ميسي كان على خطأ، لقد قدم شوطا أولا في غاية الروعة، لكن ما حصل في الشوط الثاني عندما قام سابيلا بإقحام أغويرو بدلا من لافيتزي، تغير الوضع، فطريقة اللعب تغيرت من 4_4_2 إلى 4_3_3 وهذا ما أثر على ميسي وعلى الأرجنتين وجعلها تفتقد التوازن، لو أبقى المدرب على لافيتزي لاستطاع ميسي أن يرهق الألمان، ويغير مجرى اللقاء".

وأضاف "هدف غوتزه كان ضد فريق متعب لا يستطيع أن يفعل شيء عكس المنتخب الالماني الذي يملك لياقة بدنية عالية".

وخنم مورينيو تصريحاته قائلا: "اللعب مع النادي يختلف عن اللعب مع المنتخب، مع النادي هناك المزيد من الوقت أطول لكل شيء، بينما مع المنتخب يجب أن تبذل كل جهدك لكي لا يتأثر منتخبك،&ميسي كان يلعب من أجل فريقه، لهذا السبب ميسي لديه احترامي، وليس كل من شاركوا في المونديال ينطبق عليهم هذا القول".

صحيفة "سبورت" الكاتالونية التي نقلت تصريحات مورينيو، اعتبرت أن ما قاله المدرب البرتغالي هو رسالة انتقاد مبطنة من قبله إلى مواطنه كريستيانو رونالدو، في إشاة منه إلى أنه يفضل الجوائز الفردية على اللعب الجماعي.