&أكثر من 350 خيل عربية أصيلة ستشارك في البطولة الوطنية السادسة لجمال الخيل العربية في السعودية الخميس المقبل، وذلك تحت رعاية الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، ويقول القائمون على البطولة إنها باتت الملاذ الأهم والأقوى لمرابط الخيل والملاك الباحثين عن توثيق نجاحات وتميز خيولهم في الساحات المحلية والعربية والدولية.

إيلاف - متابعات : كشفت اللجنة العليا المنظمة &للبطولة الوطنية السادسة لجمال الخيل العربية الأصيلة 2015 التي تنطلق برعاية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الخميس المقبل ولمدة ثلاثة أيام، عن إنهاء الترتيبات والتنظيمات الداخلية والفنية كافة لإطلاق البطولة في نسختها السادسة، وسط مشاركة أكثر من 350 من الخيل العربية الأصيلة و158 مالكاً للخيل، على ما أفادت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد.
&
&وقال عضو اللجنة العليا للبطولة صلاح العلي إن البطولة الوطنية السادسة لجمال الخيل العربية الأصيلة هي بطولة معترف بها لدى منظمة الإيكاهو، ويشرف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب على جميع النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية ووضع الضوابط والشروط لمسابقات الخيل العربية الأصيلة بالمملكة طبقاً للأنظمة الدولية المعنية بهذه البطولات.
&
الاستعدادات&
&
وبيّن العلي أن العمل على إخراج البطولة بالشكل الفني المطلوب وفقاً للمواصفات القياسية التي تقام عليها تلك البطولات، كان هدفاً رئيساً للقائمين على البطولة والمنظمين، حرصاً على أن يجد المشاركون المناخ المناسب للتنافس على ألقاب البطولة.
&
وكانت اللجنة العليا المنظمة للبطولة الوطنية السادسة لجمال الخيل العربية الأصيلة 2015 للميلاد التي يقيمها مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب بالتعاون مع شركة ميلاد لخدمات الخيل وباستضافة مزرعة الخالدية، أنهت تسجيل الخيل المشاركة في البطولة الوطنية السادسة. ومن أبرز المشاركين مزرعة الخالدية، مربط عذبة، مربط السيد، مربط الجوزاء، مربط التنهات، مزرعة شقير، ومربط سدير.
&
وأشار العلي إلى أن رعاية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز للبطولة، تمثل دعماً حقيقياً للمشاركين ومختلف الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة والرعاة لتلك البطولة، التي تعكس أصالة وتراثاً عربياً مهماً، مبيناً أن البطولة تسعى إلى ترسيخ وتشجيع المزارع والمرابط على المشاركة فيها بشكل فاعل ووفقاً لتغطية إعلامية كبيرة، بحجم الحدث الرياضي المهم على الصعيدين المحلي والدولي، موضحاً أن الفائز بلقب البطولة الوطنية السادسة، سيكون بطل المملكة وهو ما يؤهله للدخول في بطولات دولية.
&
&طلبات عربية عديدة
&
من جانبه، بيّن عضو اللجنة العليا للبطولة السادسة لجمال الخيل المشرف العام على البطولة نائب المشرف العام لمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب عبدالعزيز الغملاس، أن اللجنة المنظمة استقبلت العديد من طلبات الاشتراك والالتحاق بالبطولة في دورتها السادسة، ما يعكس اهتمام وحرص المرابط والمزارع المتخصصة في جلب الخيول العربية الأصيلة على المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية المهمة، والسعي للظهور بالشكل الفني المطلوب، بعد أن عكست اللجنة خبرات عالمية في التنظيم والإعداد لتلك البطولة.
&
وأوضح أن البطولة الوطنية لجمال الخيل السادسة، باتت الملاذ الأهم والأقوى لمرابط الخيل والملاك الباحثين عن توثيق نجاحات وتميز خيولهم في الساحات المحلية والعربية والدولية، من خلال التحضيرات الفنية الكبيرة التي تقوم بها اللجان المختلفة في البطولة، والحرص الكبير على الظهور بالشكل المناسب.&