GMT 14:56 2016 السبت 15 أكتوبر GMT 15:04 2016 السبت 15 أكتوبر  :آخر تحديث
لمسافة 1500 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو

‏12 فارس وفارسة يتنافسون على الجولة الختامية لمونديال "أم الإمارات"

إيلاف- متابعة

دبي:  تتجه أنظار عشاق سباقات الخيول العربية الأصيلة عصر الأحد  إلى مضمار تاربس بضاحية بو بفرنسا، حيث تقام فعاليات الجولة السادسة والختامية من مونديال "أم الإمارات" للفرسان المتدربين "افهار" لمسافة 1500 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو، ويشارك فيه  12 فارس وفارسة من مختلف دول العالم .

وتقام السباقات تحت مظلة النسخة الثامنة من مهرجان الشيخ منصور بنزايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة تحت شعار (عالم واحد 6 قارات ابوظبي العاصمة) ، حيث يتنافس المشاركون للفوز بلقب الجولة والتأهل إلى المرحلة الختامية في أبوظبي برقم قياسي من الفرسان والفارسات الأقوياء.

وينطلق الجواد "ثابت" للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبإشرافاف سانشيز وبقيادة فارس موريشس كيرسلي رامسامي من الخانة (11)، وسبق له تحقيق الفوز 28 مرة من إجمالي 357 مشاركة.
 
وتنطلق الفرس "رودينه" للشقب ريسنغ وبإشراف اليزابيث بيرناردوبقيادة الفارس الايرلندي اندرو برسليم من الخانة (10)، وحقق الفارس البالغ من العمر 20 عاما 3 انتصارات من إجمالي 82 مشاركة.
 
وتنطلق المهرة "ميرنا" للشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبإشرافشارل غوردين، وبقيادة الفارس الالماني روبن ويبر من الخانة (4)، وحقق الفارس 53 انتصارا من إجمالي 348 مشاركة.
 
وتنطلق الفرس "مجيدا" للشقب ريسنغ وبإشراف توماس فورسيو بقيادة الفارس القبرصي كريستاكيس بانتيلي من الخانة (2)، وسبق له تحقيق الفوز مرتين من إجمالي 129 مشاركة.
 
وينطلق الجواد "ارجونوتي" لفوزي بوعلام وبإشراف نفس المالك وبقيادة الفارسة انيلي ميكوشي من الخانة (6).
 
وينطلق الجواد "غوبات بهار" للشقب ريسنغ وبإشراف توماس فورسيو بقيادة الفارس العُماني يحي الحمداني من الخانة (1)، وسبق للفارس المولود في عام 1991 والذي حصل على أول رخصة له في عام 2012 ان حقق 18 فوزا من إجمالي 195 مشاركة.
 
وينطلق الجواد "نفيس الخالدية" لمزرعة عذبة وبإشراف فيليب سوجربو بقيادة الفارس المغربي تيباري الميموني من الخانة (9)، وسبق للفارس المولود عام 197 والحاصل على رخصته في عام 2014 أن حقق انتصارا واحدا من إجمالي 121 مشاركة.
 
وينطلق الجواد "ايرو ستار" لمهدي بن مسعود وبإشراف دايمين وتريجانتو بقيادة الفارس كوينتين هودي من الخانة (7).
 
وينطلق الجواد "بين اي لاجريمودي" لبيرنارد ديلثيل وبإشراف نفس المالك وبقيادة الفارس الفرنسي جوردان بلاتيو من الخانة (8)، وسبق له تحقيق الفوز 22 مرة من إجمالي 420 مشاركة.
 
وتنطلق المهرة "الجساسية" للشقب ريسنغ وبإشراف توماس فورسيو بقيادة الفارسة الأردنية ميلي نصيب من الخانة (3)، وسبق لها تحقيق الفوز 6 مرات من إجمالي 66 مشاركة، وقد حجزت الفارسة البالغة من العمر 23 عاماً موقعها مبكرا للنهائيات بدعوة خاصة من إدارة المهرجان.
 
وينطلق الجواد "فيديت دو لجريمودي" بيرنارد ديلثيل وبإشراف نفس المالك وبقيادة الفارس البريطاني جوردان يوس من الخانة (12)، وسبق للفارس تحقيق الفوز 6 مرات من إجمالي 100 مشاركة.
 
وينطلق الجواد "ريحان" للخيالة السلطانية العُمانية وبإشراف سي باليت وبقيادة الفارس الدنماركي فرانسيس واويرو من الخانة (5)، وسبق للفارس المولود عام 1988 من تحقيق 10 انتصارات من إجمالي 239 مشاركة.
 
من جانبها ثمنت نورة خليفة السويدي مديرة الإتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الرياضة النسائية دعم الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" المتواصل للمرأة الإماراتية بشكل عام والرياضية بشكل خاص وذلك بفضل دعمها اللامحدود والمتواصل للمرأة في جميع الميادين، إلى جانب سباقات الفرسان والفارسات المتدربين.
 
و أكدت نورة السويدي بأن حرص "أم الإمارات" على دعم و رعاية بطولة العالم للسيدات و التي تحمل إسمها، قد ساهم في تطورها و وصولها إلى آفاق أرحب حيث اكتسبت شهرة عالمية و أصبحت تستأثر بمشاركة أفضل الفارسات من مختلف دول العالم.
 
صورة حضارية للدولة
 
كما أكد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية نجح في توصيل الرسالة من خلال تنظيم سباقات وفعاليات منوعة خلال جولاته في جميع قارات العالم، مما يؤكد أن هذا المهرجان أسهم بصورة إيجابية بإعطاء صورة حضارية للدولة عامة والعاصمة أبوظبي بصفة خاصة.
 
و أكد العواني أن رعاية مجلس أبوظبي الرياضي و شراكته مع المهرجان بالتنسيق و الدعم للعام الثامن على التوالي، ينطلق من توجيهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي و الذي يولي أهمية كبيرة لتعزيز التطور و النجاح للمهرجان و الذي يشتمل على فعاليات متنوعة تحت مظلته أبطال الجولات الخمس.
 
تألق البحريني الشويخ في وارسو
 
ونال الفارس الكوري الجنوبي جيونجهي جيونج لقب الجولة الأولى صهوة "اورج دي جالورا" والذي اقيم مضمار كابنيللي في العاصمة الإيطالية روما.
 
وظفر الفارس الإيطالي دانيل سيبوني على صهوة الجواد سارتجانو بلقب الجولة الثانية ، الذي أقيم في مضمار كلامبنبورغ العريق في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.
 
وفي الجولة الثالثة، نجح الفارس البحريني علي حسن الشويخ في تحقيق الفوز بلقب هذه الجولة بجدارة ليحجز بذلك لنفسه مكانا في الجولة الختامية لمونديال "أم الإمارات" للفرسان المتدربين بالعاصمة أبوظبي في شهر نوفمبر القادم.
 
وتوجت الفارسة البلجيكية اميلي غودمان على صهوة الفرس"كاتروسيا"  بلقب الجولة الرابعة والتي أقيمت بمضمار قازان بجمهورية تتارستان.
 
وتوج الفارس البورتريكي إفين رومان على صهوة الجواد "إماراتي" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بطلاً للجولة الخامسة، و الذي أقيم بمضمار لنجفيلد العريق بالمملكة المتحدة. 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة