GMT 21:55 2016 الإثنين 17 أكتوبر GMT 22:00 2016 الإثنين 17 أكتوبر  :آخر تحديث
في مدينة أبوظبي بحلول يناير 2017

منتجع الفرسان الدولي يستعد لاستضافة بطولة الشراع الدولية للفروسية

إيلاف- متابعة

يستعد منتجع الفرسان الرياضي الدولي بين 11-14 يناير 2017 لاستضافة بطولة الشراع الدولية للفروسية في العاصمة أبوظبي ، تحت رعاية ورؤية الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان، المالك الخاص ورئيس مجلس إدارة ’الشراع للاسطبلات‘ والداعم لفريق قفز الحواجز خلال السباق؛ وذلك انطلاقاً من شغف عائلتها القديم بالخيول وسعيها الدؤوب لدعم التطوّر المستقبلي لرياضات الفروسية وسباقات الخيل في أبوظبي.

 وسيتضمن هذا المهرجان طوال أيامه الأربعة العديد من الأنشطة الرياضية اليومية، والتي يشارك فيها كبار الفرسان المحليين والدوليين المتميّزين في رياضة قفز الحواجز. وتشتمل فئات المشاركة خلال الحدث على سباقات قفز الحواجز فئة 4 نجوم (CSI 4) للفرسان المحليين والدوليين، وسباقات القفز فئة نجمة واحدة (CSI 1 star) إضافة إلى جولات تدريبية للفرسان اليافعين والناشئين والأطفال والخيول الصغيرة. ويمكن لجميع المهتمين التسجيل مجاناً للمشاركة، وذلك عن طريق ’اتحاد الإمارات للفروسية‘ و’الاتحاد الدولي للفروسية‘. ومن المتوقع أن يشهد السباق مشاركة أكثر من 150 فارساً و300 من الخيول.
 
ويشرف على تحضيرات استضافة هذا السباق فريق متميز يضم كلاً من السيدة كريستين ستيبي، مدير فعّالية سباق الشراع الدولي للخيول والمدير الإبداعي ومطور رسالة الفروسية والأعمال الإنسانية من ألمانيا؛ والسيد محمد العويس، مدير جائزة الشراع الدولية الكبرى لقفز الحواجز والمدير الرياضي للفعالية؛ والسيد عمران العويس، المدير التقني لسباق الشراع للخيل.
 
وإضافة إلى دعم رياضة الفروسية، تركز هذه الفعالية إلى غرس قيمة الصداقة بين مختلف البلدان والثقافات، وإطلاق ما يسمى بأولى ’رحلات الصداقة الرياضية‘ التي تهدف إلى مد الجسور وتعزيز أواصر المحبة واستقطاب العالم إلى أبوظبي. وستنطلق هذه الرسالة بدايةً في ألمانيا بحلول عام 2017.
 
 ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي دولي خارج الإمارات، بالتوازي مع إطلاق أنشطة للتواصل وعدّة لحملات ترويجية في ألمانيا بين 13-18 ديسمبر 2016، فضلاً عن الحضور في ’بطولة فرانكفورت لقفز الحواجز‘ الشهيرة بمدينة فرانكفورت.
 
وبهذه المناسبة، قالت السيدة كريستين ستيبي: "يهدف بطولة الشراع الدولية للفروسية بدورته الأولى إلى إبراز قيم الصداقة والحوار المباشر والاحترام المتبادل بين الناس من مختلف المجتمعات والثقافات ،  وإضافة إلى المساهمة في توحيد شغفنا برياضة الفروسية، ستوفر هذه الفعالية منصة فريدة تعبّر من خلالها الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان عن المساعي الرامية لتنظيم حدث لا يقتصر تأثيره الإيجابي داخل الميدان أو في ميدان سباق قفز الحواجز. ونحن بدورنا نشجع المجتمع على الحضور، ودعم الفرسان، وتشجيع شبابنا على المشاركة بنشاط، واستكشاف مدينتهم والعالم عبر أواصر الصداقة التي سنعمل على توطديها".
 
وخلال فعاليات بطولة الشراع الدولية للفروسية، سيحظى المشاركون الشباب بفرصة الانضمام إلى مسابقة رسم اللوحات الفنية المخصصة لليافعين المتميزين من ألمانيا والإمارات، والتي سيركز موضوعها الرئيسي على بناء جسور الحوار والصداقة. وستكون هذه المسابقة متاحة لجميع الأطفال واليافعين لغاية سن 18 عاماً. وسيتم عرض الأعمال خلال فترة السباق، وسيحصل صاحب اللوحة الأكثر إبداعاً على جائزة مميزة. كما وسيتوافر مزيد من الأنشطة العائلية والألعاب إضافة إلى الاستمتاع بمجموعة فريدة من المرافق الرياضية في منتجع الفرسان.
 
بدوره، قال السيد راشد القبيسي، مدير عام منتجع الفرسان الرياضي الدولي: "نتشرف جداً باستضافة بطولة الشراع الدولية للفروسية في أبوظبي. ونحن جد سعداء بالثقة الكبيرة التي منحها إياها المنظّمون، وفي مقدّمتهم الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان التي أعربت عن إيمانها بقدرتنا على مواكبة أرقى معايير الفروسية الدولية، وتوفير تجارب لا تنسى للضيوف. وفي الواقع، تنسجم هذه الجهود الدؤوبة مع رسالتنا الرامية إلى تشجيع جميع أصحاب المصلحة على المشاركة بدعم مثل هذه الفعاليات. وندرك تماماً أن الجميع يتوقع منّا جاهزية كاملة لدعم الفرسان وتوفير أفضل الأدوات والدورات التدريبية والمرافق التي تتيح للمشاركين من المجتمعات المحلية والدولية تحقيق الأهداف التي يصبون إليها خلال السباق".
 
تجدر الإشارة إلى أن منتجع الفرسان الرياضي الدولي يرحب بزواره طوال أيام الأسبوع، ويتيح لهم وصولاً مجانيّاً إلى مختلف مرافق المنتجع وأماكن ركن السيارات، وذلك لاختبار مجموعة المرافق المميزة التي يحتضنها. 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة