استعاد الاهلي حامل اللقب الصدارة ونغمة الانتصارات بفوزه "الباهت" على مضيفه طنطا 1-صفر الجمعة على ملعب المحلة في ختام المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدين الاهلي بالفوز للتونسي علي معلول الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 32 من ركلة جزاء.

وعاد الاهلي الى سكة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين، فرفع رصيده الى 20 نقطة من 8 مباريات واستعاد الصدارة بفارق نقطتين من مصر المقاصة الذي كان انتزعها بفوزه على مضيفه وادي دجلة 4-2 امس الخميس في افتتاح المرحلة، علما بان مصر المقاصة يملك مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد طنطا عند 4 نقاط في المركز السابع عشر قبل الاخير.

وضغط الاهلي منذ البداية بحثا عن هدف مبكر، لكن لاعبيه وجدوا صعوبة في اختراق الجبهة اليمنى لطنطا بسبب احكام الرقابة على احمد فتحي ووليد سليمان، لتتغير المحاولات الى الجبهة اليسرى بقيادة معلول وميدو جابر حيث خلقت خطورة كبيرة من خلال عرضيات عديدة لكن التمركز غير الصحيح للنيجيري جونيور اجاي حال دون استغلالها.

وزادت محاولات الاهلي الهجومية شراسة، واهدر عبد الله السعيد فرصة ذهبية عندما تلقى كرة من اجاي داخل المنطقة لكنه تباطأ في متابعتها داخل المرمى فتدخل الدفاع.

وحصل الاهلي على ركلة جزاء اثر عرقلة وليد سليمان داخل المنطقة فانبرى لها معلول بقوة داخل المرمى (32) مسجلا هدفه الاول مع الاهلي.

وتحرر لاعبو طنطا هجوميا مع بداية الشوط الثاني املا في ادراك التعادل، بيد ان الاهلي كان الاقرب للتسجيل من تمريرة متقنة لميدو جابر انقذها احد المدافعين قبل وصولها للمنفرد عبد الله السعيد.

ووجد الاهلي صعوبة في اختراق دفاع طنطا، الذي اغلق المساحات خاصة في الاطراف، فيما بدات هجماتهم تتسم بشئ من الخطورة، ليتدخل المدير الفني للأهلي حسام البدري بتغييرين بنزول مؤمن زكريا بدلا من وليد سليمان، وصالح جمعة بدلا من ميدو جابر.

ومن اول لمسة شكل صالح جمعة خطورة على مرمى طنطا بتمريرة رائعة لاجاي داخل المنطقة سددها بطئية ارتدت لمؤمن زكريا منفردا بالمرمى سددها ضعيفة ليشتتها الدفاع.

واهدر مؤمن زكريا فرصة سانحة حينما تسلم كرة من اجاي فضل اعادتها الى المهاجم النيجيري بدل متابعتها داخل المرمى ليتدخل الدفاع ويحولها الى ركنية، ثم لاحت فرصة جديدة لمؤمن زكريا امام المنطقة فاهدرها بنفس الطريقة، ثم اضاع جمعة فرصة اخرى من انفراد.

بتروجيت وطلائع الجيش

وعلى ملعب السويس فوت بتروجيت فرصة انتزاع المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل الايجابي امام ضيفه طلائع الجيش 1-1.

وسجل محمد رمضان (49) هدف يتروجيت، ومحمد شريف (54) هدف طلائع الجيش.

ورفع بتروجيت رصيده الى 16 نقطة في المركز الرابع، وطلائع الجيش الى 13 نقطة في المركز السادس.

الزمالك والمصري

وواصل الزمالك خطواته الثابتة نحو المنافسة على الصدارة بتحقيقه فوزا ثمينا على المصري البورسعيدي 1-صفر سجله احمد جعفر في الدقيقة 45.

ورفع الزمالك رصيده الى 10 نقاط من 4 مباريات، فيما تراجع المصري الى المركز السابع برصيد 12.

وشهد الشوط الأول أفضلية واضحة للمصري حيث هدد مرمى الزمالك عدة مرات وكان الأكثر استحواذا واعتمد على الضغط من مسافات متقدمة لإرباك لاعبي الزمالك، فيما لم يشكل أصحاب الزي الأبيض أي خطورة على مرمى المنافس.

وأنقذ حارس الزمالك محمور عبد الرحيم جنش أول فرصة للمصري عندما تصدى لكرة أحمد كابوريا امام المرمى، ثم أنقذ كرة أخرى حولها إلى ركنية، لكن الزمالك خطف هدف السبق عبر عندما ارتقى لكرة عرضية متقنة من محمد ناصف وتابعها داخل المرمى.

وهاجم المصري بضراوة في الشوط الثاني، لكن باسم مرسي كاد أن يعزز تقدم الزمالك بتسديدة خلفية مزدوجة تصدى لها الحارس.

وردت العارضة لكرة البديل العاجي هيرمان كواو.

الاسماعيلي وانبي

واستعاد استعاد الاسماعيلي نغمة الانتصارات بتعلبه على ضيف انبي 2-1 على ملعب الاسماعيلية.

وسجل شكري نجيب (74) وابراهيم حسن (82 من ركلة جزاء) هدفي الاسماعيلي، وعمرو الحلواني (54 من ركلة جزاء) هدف انبي.

ولعب انبي بعشرة لاعبين لاكثر من نصف ساعة بعد طرد عمرو مرعي (54)..

ورفع الاسماعيلي رصيده الى 11 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد انبي عند 10 نقاط وتراجع الى المركز الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 20 نقطة من 8 مباريات

2- مصر المقاصة 18 من 7

3- سموحة 17 من 8

4- بتروجيت 16 من 8

5- الاتحاد السكندري 13 من 8

أهداف مباراة الأهلي وطنطا:

أهداف مباراة الزمالك والمصري: