GMT 15:27 2016 السبت 12 نوفمبر GMT 15:38 2016 السبت 12 نوفمبر  :آخر تحديث
الكتبي يتوج بسباق تحدى الوثبة

محمد بن راشد: الدعم الموجه لسباقات القدرة يساهم بتطوير المستويات

مطر عبيد

 أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الدعم الموجه الى سباقات القدرة ورياضة الخيول أمر واجب، لتطوير المستويات، وقال في تصريحات لوسائل الاعلام الإماراتية، عقب سباق تحدي الوثبة للقدرة لمسافة 120 كيلومتر الذي أقيم صباح السبت، في قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة،  أن دخول اسطبلات جديدة عالم سباقات القدرة يرفع من مستوى المنافسة بين مختلف الإسطبلات.

 وأضاف : "سباق تحدي الوثبة جاء سريعاً، رغم أن الخيول لم تصل بعد إلى كامل جاهزيتها، كونها في بداية الموسم، ولكن في النهاية سرعة السباق ستكون على جميع المشاركين".
 
وعلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على مستوى الخيول في اسطبل إم 7 الذي يشارك في سباقه الثاني هذا الموسم، مشيراً الى أن الاسطبل لازال في طور التجارب، وبعد 3 أو 4 مشاركات أخرى ستضح الصورة بشكل أكبر".
 
ولفت: "الاسطبلات تسير وفقاً للبرنامج الذي تم وضعه منذ البداية، وهناك الجديد الذي نسعى إلى تقديمه، رغم الخبرة التي نمتلكها إلا أننا دوماً ما نبحث عن الجديد" .
 
وأشاد في ختام تصريحاته بالمشاركة الواسعة من الاسطبلات، ما يساهم في ارتفاع المستوى، وهو أمر جيد ويساعد على تطور السباقات، في ظل رغبة الجميع في الحصول على الألقاب. 
 
وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد شهد سباق تحدي الوثبة للقدرة، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، و الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بمشاركة 140 فارس وفارسة من مختلف الإسطبلات في الدولة.
 
ونال الفارس سالم حمد الكتبي لقب السابق، بعد احتلاله المركز الأول على صهوة الجواد "بركان" المملوك لإسطبلات إم 7 مسجلاً زمناً قدره 4:25:15 ساعة، وحل في المركز الثاني الفارس منصور سعيد الفارسي على صهوة الجواد "تيسوان" المملوك لإسطبلات إم أر إم مسجلاً زمناً قدره 4:25:16 ساعة، وجاء ثالثاً الفارس سعيد حمود الخياري على صهوة الجواد "ضرغام" المملوك لإسطبلات إم 7 مسجلاً زمناً قدره 4:26:26 ساعة.
 
وكان الفارس راشد أحمد البلوشي قد تصدر المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتر  مسجلاً زمناً قدره 1:23:05 ساعة، بينما جاء في المركز الثاني الفارس محمد أحمد العبار على صهوة الجواد "راكشا" المملوك لإسطبلات العاصفة للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1:24:08 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس محمد مطر المزروعي على صهوة الجواد "تمارا ديزرت موون" المملوك لإسطبلات دباوي مسجلاً زمناً قدره 1:24:24 ساعة.
 
وشهدت المرحلة الثانية لمسافة 35 كيلومتر تغييرات في مراكز الصدارة، بصعود الفارس سالم حمد الكتبي من المركز الرابع إلى المركز الأول مسجلاً زمناً قدره 2:38:23 ساعة، بينما قفز الفارس سعيد حمود الخياري من المركز الـ 28 إلى الوصافة على صهوة الجواد "ضرغام" المملوك لإسطبلات إم 7 مسجلاً زمناً قدره 2:38:49 ساعة، كما تقدم الفارس سيف أحمد المزروعي من المركز الـ 17 إلى المرتبة الثالثة على صهوة الجواد "سبليندكريست" المملوك لإسطبلات إم أر إم مسجلاً زمناً قدره 2:38:52 ساعة.
 
وفي المرحلة الثالثة التي بلغت مسافتها 25 كيلومتر فقد احتفاظ الفارس سالم حمد الكتبي بالصدارة مسجلاً زمناً قدره 3:35:26 ساعة، بينما صعد الفارس سعيد محمد المهيري من المركز السادس إلى الوصافة مسجلاً زمناً قدره 3:39:18 ساعة، وتراجع الفارس سعيد حمود الخياري من المركز الثاني إلى الثالث مسجلاً زمناً قدره 3:39:31 ساعة.
 
وفي المرحلة الأخيرة لمسافة 20 كيلومتر نجح الفارس سالم حمد الكتبي في الحفاظ على موقعه في الصدارة مسجلاً زمناً قدره 4:25:15 ساعة، بينما صعد الفارس منصور سعيد الفارسي من المركز الخامس إلى المرتبة الثانية مسجلاً زمناً قدره 4:25:16 ساعة، كما استمر الفارس سعيد حمود الخياري في المركز الثالث مسجلاً زمناً قدره 4:26:26 ساعة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة