تنتظر الزوراء مهمة صعبة على ملعب مضيفه نفط الوسط المتصدر عندما يلتقيه الجمعة في المرحلة الثامنة من بطولة العراق لكرة القدم التي تستأنف بعد توقفها لاكثر من ثلاثين يوما. 

ويبحث صاحب الارض والجمهور (17 نقطة) عن ثلاث نقاط جديدة وثمينة لتعزيز صدارته، محاولا الاستفادة من مؤازرة انصاره في تحقيق ذلك. والامر ذاته بالنسبة للزوراء السابع (8 نقاط) الذي يسعى هو الاخر للعودة بفوز على الرغم من صعوبة مهمته من اجل تحسين وضعه وتعويض سقوطه الاخير امام امانة بغداد (1-2) من جهة واستعادة مكانته كبطل للموسم الماضي من جهة ثانية. 

ويستقبل الطلبة ضيفه القادم من الشمال اربيل في مباراة يحاول فيها الاول مغادرة المركز الخامس بفوز يأمل ضيفه انتزاعه ايضا لكي يعود الى سكة الانتصارات بعدما اكتفى بفوز وحيد حتى الان. 

ويدخل الطلبة الى مباراته امام انصاره وهو يملك 12 نقطة مقابل 7 لاربيل الذي يحتل المركز العاشر، وهو موقع لا ينسجم مع تطلعات الفريق الشمالي. 

ويحل السماوة ضيفا على النفط، ويقابل البحري مضيفه نفط ميسان، ويواجه الحسين مضيفه الكرخ غدا ايضا. 

وتستكمل جميع مباريات المرحلة بعد غد السبت حيث تقام خمس مباريات تبرز فيها مواجهة امانة بغداد شريك الصدارة مع الجوية، وهي الاولى للاخير بعد تتويجه بلقب كاس الاتحاد الاسيوي. 

وتنطوي هذه المباراة على اهمية كبرى بالنسبة للطرفين، سواء لبغداد المتطلع لثلاث نقاط جديدة يشدد فيها الخناق على نفط الوسط المتصدر، على امل الانفراد بالصدارة في حال سقوط الاخير.

من جهته يسعى الجوية للعودة الى المسابقة بقوة بعد ان بات محط الانظار بسبب تتويجه باللقب القاري.

ويدخل امانة بغداد المباراة برصيد 17 نقطة خلف نفط الوسط بفارق الاهداف، وهو لم يذق طعم الهزيمة حتى الان، بينما يملك الجوية 6 نقاط من مباراتين فقط. 

وعلى استاد الشعب الدولي، سيكون الشرطة الرابع (12 نقطة) امام فرصة مواتية بين جماهيره لخطف ثلاث نقاط جديدة على حساب الحدود(8 نقاط)؟

كما سيكون الميناء الثالث (14 نقطة) مرشحا للحصول على ثلاث نقاط على حساب ضيفه زاخو الذي يستقر في المركز الخامس عشر برصيد 5 نقاط. 

ويتطلع النجف السادس (9 نقاط) الى الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لتخطي الكهرباء وتحقيق انتصاره الثالث هذا الموسم.

ويبحث نفط الجنوب عن فوزه الاول في ملعب كربلاء الاخير بعد ان خرج بستة تعادلات من 6 مباريات حتى الان.