اتهم الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الاثنين تشلسي المتصدر ومانشستر سيتي الرابع بعدم السيطرة على لاعبيهما خلال الاشكال الذي وقع في الوقت بدل الضائع من لقاء القمة السبت على ملعب الاتحاد.

وانزل الاتحاد عقوبات ايقاف قاسية بحق لاعبين من الفريقين، ابرزها وقف هداف سيتي الارجنتيني سيرخيو اغويرو اربع مباريات.

واوضح الاتحاد في بيان "مانشستر سيتي وتشلسي متهمان بالفشل في التأكد من ان لاعبيهما يتصرفون بطريقة عقلانية او لا يجيزون لأنفسهم القيام بتصرفات استفزازية".

ولدى الفريقين فرصة حتى مساء الخميس للرد على الاتهام الموجهه من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد، علما انهما يواجهان احتمال فرض غرامات مالية عليهما.

وشهدت المباراة التي فاز فيها تشلسي 3-1 على ملعب مانشستر سيتي، اشكالا حادا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، حينما ركل هداف سيتي الارجنتيني سيرخيو اغويرو، بطريقة عنيفة، مدافع تشلسي البرازيلي دافيد لويز، فنال بطاقة حمراء.

وتطورت الامور بين اللاعبين الذين تشابك عدد منهم بالايدي، خصوصا البرازيلي فرناندينيو (سيتي) والاسباني سيسك فابريغاس (تشلسي). ونال الاول بطاقة حمراء ايضا لانه دفع الاسباني تجاه لوحات الاعلانات، بينما عوقب الاخير بالصفراء لتصرفه العدائي.

ويواجه فابريغاس، لاعب برشلونة سابقا، عقوبة اشد لاحقا بعد تفحص شريط الفيديو من قبل لجنة الانضباط لانه وجه صفعة قوية الى البرازيلي لم يشاهدها الحكم.

واكد الاتحاد عقوبة اغويرو بالايقاف 4 مباريات بعد نيله البطاقة الحمراء، 3 منها ايقاف تلقائي حسب القوانين المعمول بها، ومباراة اضافية لانه سبق ان اوقف 3 مباريات اواخر آب/اغسطس لتوجيهه ضربة بالكوع الى مدافع وست هام وينستون ريد.

بدوره، اوقف فرناندينيو 3 مباريات، فيما اوقف مدافع سيتي الارجنتيني نيكولاس اوتامندي مباراة واحدة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة، وسيغيب عن المباراة ضد ليستر سيتي السبت.

وتعليقا على هذه المسألة، رفض مدرب سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا الاثنين انتقاد الحكام، الا انه غمز من قناتهم عندما استغرب كيف يكون ناديه "افضل فريق لجهة الاستحواذ على الكرة، لكن لديه اكبر عدد من البطاقات الحمراء".

اضاف "ما حصل في الدقيقة الاخيرة (مع تشلسي) مؤسف. طبعا سنقبل عقوبة الاتحاد. علينا العمل مع لاعبين آخرين في المباريات المقبلة".

ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 34 نقطة، في حين تراجع مانشستر سيتي الى المركز الرابع وله 30 نقطة.