جيمي فاردي

جيمي فاردي سجل أول هاتريك له منذ ثلاثيته لصالح فليتوود أمام إبسفليت يونايتد عام 2012

سجل مهاجم نادي لسيتر سيتي الإنجليزي، جيمي فاردي، ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقتنص فريقه فوزا مذهلا على ضيفه مانشستر سيتي، الذي قدّم أداء متواضعا، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكر القدم.

وكان فريق ليستر متقدما بهدفين مقابل لا شيء في أول خمس دقائق فقط من عمر المباراة عندما أنهى فاردي صياما عن التسجيل في عشر مباريات بالدوري، وسجل آندي كينغ الهدف الثالث من تسديدة بعد ذلك بلحظات.

وكانت النتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل لصالح ليستر سيتي عندما أضاف فاردي هدفا آخر بعد تخطيه حارس المرمى كلاوديو برافو، مسجلا هدفه الثالث "هاتريك" من خلال خطف تمريرة خاطئة لجون ستونز، ليسدد الكرة من زاوية ضيقة.

وسجل لاعب مانشستر سيتي، ألكسندر كولاروف، هدفا من ركلة حرة، وسجل زميله نوليتو هدفا آخر في نهاية المباراة.

وتجرع مانشستر سيتي الهزيمة في مبارتين متتاليتين لأول مرة منذ قيادة بيب غوارديولا هذا الصيف، ليتوقف رصيده بفارق أربع نقاط خلف أرسنال المتصدر.

وبالنسبة للسيتر سيتي، حامل اللقب، أنهى هذا الفوز إخفاق الفريق في تحقيق الفوز خلال خمس مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي، ليصعد إلى المركز الـ 14.

وقال غوارديولا، هذا الأسبوع، إنه يريد سن قاعدة جديدة تسمح برفع عدد البدلاء في المباراة إلى ستة لاعبين، وربما هذا هو ما كان يأمله المدير الفني بعد مرور أول خمس دقائق من عمر المباراة.

كلاوديو رانييري

كلاوديو رانييري: "أنا سعيد للغاية بجيمي"

وقال الإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لليستر سيتي، لبي بي سي: "كان هذا هو ليستر الحقيقي، ربما لأننا قدما أداء سيئا في مبارياتنا القليلة الماضية، لكننا اليوم قدما أداء قويا".

وأضاف: "لقد لعبنا بذكاء، وأبطأنا من سرعة الإيقاع".

ومضى قائلا: "أنا سعيد للغاية بجيمي. وعندما انتهت المباراة قلت له أهلا بعودتك".

بيب غوارديولا

بيب غوارديولا سيراجع نفسه بعد هزيمة فريقه أمام ليستر سيتي أربعة أهداف مقابل هدفين

في المقابل، قال المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا، لبي بي سي، إن لسيتر فاز بالمباراة، وسجل أهدافا رائعة.

وأضاف: "كرة القدم لعبة ترتكب فيها الأخطاء، لا سيما اليوم. لن ألقي باللوم أبدا على اللاعبين، وسأراجع نفسي وأحلل الأسباب التي تسببت في هذه المشاكل التي كانت لدينا في استلام الكرات."

وتابع: "مباراتنا لم تكن سيئة، لكن كان لدينا أخطاء في النهاية".