تنتظر نابولي ولاتسيو رحلتان محفوفتان بالمخاطر في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم هذا الاسبوع، عندما يحل الاول ضيفا على فيورنتينا الخميس، والثاني على انتر ميلان الاربعاء.

ويتشارك نابولي ولاتسيو المركز الثالث برصيد 34 نقطة بفارق نقطة خلف الوصيف روما الذي يخوض مباراة صعبة امام ضيفه كييفو فيرونا الخميس.

وتقام في هذه المرحلة، وهي الاخيرة في السنة الجارية، 8 مباريات فقط، اذ تم تأجيل مباراتي كروتوني مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة، وبولونيا مع ميلان، الى 8 شباط/فبراير بسبب خوض يوفنتوس وميلان مباراة الكأس السوبر الايطالية في 23 كانون الاول/ديسمبر في الدوحة.

- نابولي لمواصلة الصحوة

الى ذلك، يسعى نابولي الى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على فيورنتينا الذي مني بخسارتين متتاليتين ادتا لتراجعه الى المركز الثامن.

ويعول نابولي على انتفاضته القوية في الآونة الاخيرة والانتصارات الكبيرة التي حققها على حساب انتر ميلان (3-صفر) وكالياري (5-صفر) وتورينو (5-3)، لاضافة فيورنتينا الى قائمة ضحاياه.

وبعدما عانى هجوم نابولي الامرين بسبب اصابة مهاجمه البولندي اركاديوش ميليك بالرباط الصليبي مطلع تشرين الاول/اكتوبر، ما سيؤدي الى ابعاده عن الملاعب ستة اشهر، ضرب الفريق بقوة وسجل 13 هدفا في مبارياته الثلاثة الاخيرة.

ومن بين هذه الاهداف، سبعة للمهاجم الدولي البلجيكي دريز مرتنز في المباراتين الاخيرتين ("هاتريك" و"سوبر هاتريك").

ويأمل نابولي في استغلال ضعف معنويات لاعبي فيورنتينا، الا ان مدرب الاول ماوريسيو ساري ابدى خشيته من نتيجة المباراة، لاسيما بسبب الاخطاء الدفاعية للاعبيه والتي كلفتهم 3 اهداف امام تورينو.

وقال "قدمنا مباراة جيدة فنيا، ولكن الامر لم يكن كذلك ذهنيا. ارتكبنا 3 اخطاء دفاعية سجل منها المنافس 3 اهداف، الامر لن يكون سهلا امام فيورنتينا الذي يملك مهاجمين رائعين".

واكد انه "يجب ان نركز طيلة المباراة".

في المقابل، يطمح فيورنتينا لاستغلال عاملي الارض والجمهور لمصالحة الاخير بعد خسارتين قاسيتين امام جنوى (صفر-1) ولاتسيو (1-3). ويدرك الفريق ومدربه البرتغالي باولو سوزا ان اي تعثر قد يطيح به من الادارة الفنية للنادي، وبالتالي لن يدخر جهدا لتحقيق الانتصارات مجددا والعودة الى المراكز الخمسة الاولى.

ويحل لاتسيو ضيفا على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو لمواجهة انتر ميلان الذي حقق في المبارتين الاخيرتين انتصارين خولاه الارتقاء الى المركز السابع.

ويرغب لاتسيو في حصد الفوز الثالث تواليا لاقتناص المركز الثاني وتشديد الخناق على روما ونابولي لكونه يلعب قبلهما بـ 24 ساعة، الا ان الانتر لن يكون خصما سهلا، خصوصا انه يدرك جيدا ان فوزه سيقربه من مراكز المقدمة في حال تعثر نابولي امام فيورنتينا.

- روما لاستعادة التوازن 

يملك روما فرصة استعادة التوازن عقب الخسارة امام يوفنتوس في قمة المرحلة السابعة عشرة (صفر-1) عندما يستضيف كييفو فيرونا العاشر.

ويمني روما النفس باستغلال تأجيل مباراة فريق السيدة العجوز مع كروتوني لتقليص الفارق بينهما الى 4 نقاط.

وطالب مدرب روما لوتشيانو سباليتي لاعبيه بنسيان خسارة يوفنتوس والتركيز على مباراة كييفو قائلا "خسرنا مباراة وليس الدوري، يجب ان نركز بسرعة على المباريات المقبلة وحصد اكبر عدد من النقاط للبقاء في المنافسة".

اضاف "البطولة طويلة، صحيح ان يوفنتوس يبتعد في الصدارة ولكن لا يجب الاستسلام والتشبث بالامل حتى المرحلة الاخيرة، وبعد ذلك من يدري؟".

لكن روما سيصطدم بكييفو المنتشي بالفوز على باليرمو وسمبدوريا وبالتالي فهو لن يكون لقمة سائغة امام فريق العاصمة.

وتفتتح المرحلة الثلاثاء بلقاء اتالانتا برغامو السادس مع امبولي السابع عشر. ويلعب الخميس كالياري الخامس عشر مع ساسوولو السادس عشر، وباليرمو التاسع عشر قبل الاخير مع بيسكارا صاحب المركز الاخير، وسمبدوريا الثالث عشر مع اودينيزي الحادي عشر، وتورينو التاسع مع جنوى الثاني عشر.