يرصد برشلونة حامل اللقب بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم عندما يخوض اياب دور الـ32 امام ضيفه هيركوليس اليكانتي من الدرجة الثالثة الاربعاء.

ويخوض النادي الكاتالوني المباراة في غياب الثلاثي المرعب المكون من الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز (يتصدارن لائحة هدافي الليغا برصيد 12 هدفا لكل منهما) والبرازيلي نيمار دا سيلفا بعدما قرر مدربهم لويس انريكي منحهم عطلة مبكرة وتحديدا عقب الفوز الكبير على الجار اسبانيول 4-1 الاحد في ختام المرحلة السادسة عشرة.

وقال انريكي في مؤتمر صحافي عقب المباراة: "لن نوجه اليهم الدعوة لمباراة الكأس وهم من الان في عطلة".

واضاف "انه شىء سبق لنا القيام به مع مهاجمينا، لم يلعبوا عادة الدور الاول لمسابقة الكأس. اعتبر بانه من الضروري منحهم ايام اضافية (للراحة) بالنظر الى الطاقة التي يبذلونها في المباريات والرحلات التي يقومون بها".

ويرغب النادي الكاتالوني الاربعاء في حجز بطاقته الى الدور المقبل واللحاق بغريمه التقليدي ريال مدريد الذي كان حسم تأهله اواخر الشهر الماضي على حساب كولتورال ليونيسا (7-1 و6-1) بسبب مشاركته في مونديال الاندية الذي توج بلقبه الاحد على حساب كاشيما انتلرز الياباني (4-2 بعد التمديد، 2-2 في الوقت الاصلي).

وكان برشلونة سقط في فخ التعادل الايجابي 1-1 خارج قواعده ذهابا، وهو سيحاول استغلال لعبه على ارضه وامام جماهيره لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه.

واعلن انريكي الاحد ان هدف فريقه هو "احراز القاب جديدة" في الربيع المقبل.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الليغا بفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد الذي لعب مباراة اقل، وضمن تأهله الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيلاقي باريس سان جرمان الفرنسي.

وقال "نحن على الطريق الصحيح. على الارجح اننا في الدوري لسنا في المركز الذي نريده ولكن يجب تقبل ان ريال مدريد حقق نتائج رائعة. نحن لم نكن اقوياء على ارضنا كما درجت العادة في البداية ولكن الموسم لا يزال طويلا والعام الماضي اثبتنا ان كل شىء يمكن ان يحصل في المراحل الاخيرة. سنقاتل حتى النهاية".

وتبدو فرق فياريال وريال سوسييداد واتلتيكو مدريد واشبيلية وفالنسيا والافيس مرشحة فوق العادة لحجز بطاقاتها الى الدور المقبل بالنظر الى الانتصارات الكبيرة التي حققتها خارج قواعدها ذهابا حيث فاز فياريال على توليدو من الدرجة الثالثة (3-صفر) وريال سوسييداد على بلد الوليد من الثانية (3-1) واتلتيكو مدريد على غيخويلو من الثالثة (6-صفر) واشبيلية على فورمنتيرا من الرابعة (5-1) وفالنسيا على ليغانيس (3-1) والافيس على جيمناستيك تارانغونا من الثانية (3-صفر).

وهنا برنامج الاياب (بين قوسين نتائج الذهاب):

- الثلاثاء:

فياريال - توليدو (درجة ثالثة) (3-صفر) 00ر18 ت غ

ريال سوسييداد - بلد الوليد (ثانية) (3-1) 00ر19 ت غ

اتلتيكو مدريد - غيخويلو (ثالثة) (6-صفر) 00ر20 ت غ

ملقة - قرطبة (ثانية) (صفر-2)

لاس بالماس - هويسكا (ثانية) (2-2)

- الاربعاء:

سبورتينغ خيخون - ايبار (2-1) 00ر18 ت غ

اشبيلية - فورمنتيرا (رابعة) (5-1)

ديبورتفيو لاكورونيا - بيتيس (صفر-1) 00ر20 ت غ

فالنسيا - ليغانيس (3-1)

اوساسونا - غرناطة (صفر-1)

برشلونة - هيركوليس (ثالثة) (1-1) 00ر21 ت غ

- الخميس:

سلتا فيغو - مورسيا (ثانية) (1-صفر) 00ر19 ت غ

الافيس - جيمناستيك تارانغونا (ثانية) (3-صفر)

اسبانيول - الكوركون (درجة ثانية) (1-1) 00ر20 ت غ

اتلتيك بلباو - راسينغ سانتاندر (ثالثة) (2-1)