تأهل العهد اللبناني الى الدور التمهيدي الثاني من البطولة العربية للاندية في كرة القدم بعدما جدد فوزه على الرفاع البحريني 4–1 على ملعب صيدا البلدي في اياب الدور التمهيدي الأول الاربعاء.

وكان العهد فاز ذهابا 1-صفر في المنامة.

وافتتح العهد التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما توغل التونسي يوسف المويهبي وأرسل كرة عرضية حولها مدافع الرفاع محمد حسين بالخطأ الى مرمى فريقه.

واستلم الفريق البحريني زمام المبادرة وسيطر على المجريات تدريجياً، وتألق دفاع العهد والحارس محمد حمود في الإبقاء على نظافة شباك فريقهم، فأنقذ حسن دقيق فريقه من هدف التعادل بعدما أبعد تسديدة البرازيلي استيريو بربوزا من على خط المرمى (27)، كما تصدت العارضة لتسديدة حسان محمد (31).

وتابع الرفاع سيطرته في الشوط الثاني وطرد الحكم السوري محمد قرام مهاجم العهد المويهبي بسبب تمثيله للحصول على ركلة جزاء (48)، إلا ان تفوق الرفاع العددي لم يستمر طويلاً بعد طرد مدافعه حسان جميل بسبب عرقلته محمد حيدر المنفرد واحتسبت ركلة جزاء سجل منها نور منصور الهدف الثاني الى يسار الحارس (60).

وقلّص حسن الرميحي الفارق بعدما حول الكرة برأسه الى قلب مرمى حمود (72).

وتمكن محمد حيدر من تعزيز تقدم العهد بتسديدة قوية أثر مجهود فردي وتمريرة من جاد الزين (84).

واختتم مهدي فحص اهداف العهد بتسديدة قوية زاحفة الى يمين الحارس اثر تمريرة من محمد قدوح (86).

ويلتقي العهد في الدور المقبل مع شباب الخليل الفلسطيني ذهابا في العاصمة الاردنية عمان في 5 كانون الثاني/يناير، في حين تقام مباراة الاياب في بيروت في 12 منه.