أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الخميس، إيقاف البوسني سيناد لوليتش، لاعب لاتسيو، لمدة 20 يوما، مع تغريمه 10 آلاف يورو، وذلك بسبب توجيهه تصريحات عنصرية لأنطونيو روديغر لاعب روما.

وكان البوسني سيناد لوليتش لاعب وسط فريق لاتسيو قد وجه إهانة عنصرية لمدافع روما روديغر بعد نهاية مباراة الفريقين التي فاز بها لاتسيو بهدفين نظيفين في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي، في الرابع من كانون أول/ديسمبر الجاري.

وأطلق لوليتش تعليقات قال فيها إن أنطونيو روديغر صاحب البشرة السمراء كان يبيع جوارب وأحزمة منذ عامين، وهو ما اعتبرته وسائل إعلام إيطالية ومنها صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" أن تعليقات لوليتش عنصرية ضد اللاعب الألماني أسود البشرة والذي كان يعمل كبائع متجول.

وبناء على هذه العقوبة سيفتقد لاتسيو لخدمات لاعبه البوسني في المباراة التي يخوضها أمام كروتوني في الثامن من كانون الثاني/يناير المقبل بعد انتهاء فترة الإجازة التي تستمر أسبوعين.

وكان نادي لاتسيو قد تقدم بالاعتذار لمواطنه روما على التصريحات العنصرية التي أطلقها لاعبه البوسني ضد مدافع فريق العاصمة، قبل أن يتقدم اللاعب هو الآخر بالاعتذار.

جدير بالذكر أن روديغر البالغ من العمر 23 عاما مولود في برلين لأب ألماني وأم سيراليونية، وبدأ مشواره الاحترافي في شتوتغارت في 2012 قبل أن ينتقل إلى روما العام الماضي.