قرر واشنطن ويزاردز الذي فشل في حجز مكان له في البلاي اوف من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، الخميس عدم استخدام بند تمديد عقد مدربه راندي ويتمان الذي يشغل هذا المنصب منذ كانون الثاني/يناير 2012.

وقال واشنطن في بيان "هناك ملاحظات كثيرة حول الفريق هذا الموسم وفي الموسمين السابقين. للاسف، لقد افتقد الفريق الثبات خصوصا على ارضه، وبما ان الاهداف لم تتحقق، قررنا تغيير المدرب".

وحل واشنطن ويزاردز عاشرا في المنطقة الشرقية في الموسم العادي (تتأهل الفرق الثمانية الاولى) برصيد 41 فوزا 22 منها على ارضه مقابل 41 هزيمة.

وحقق ويتمان (56 عاما) خلال 4 سنوات ونصف الفوز في 178 مباراة مقابل 179 هزيمة، وافضل نتيجة له هي بلوغ نصف نهائي المنطقة الشرقية (ربع نهائي البطولة) في 2013-2014 و2014-2015 حيث سقط امام انديانا بيسرز وتورونتو رابتورز على التوالي بنتيجة واحدة (فوزان مقابل 4 هزائم).

وذكرت الصحافة الاميركية ان مدرب اوكلاهوما سيتي ثاندر حتى نهاية الموسم الماضي، سكوت بروكس، يشكل الخيار الاول لدى المسؤولين في واشنطن ويزاردز.

من جانبه، اقال نادي ساكرامنتو كينغز (33 فوزا مقابل 49 هزيمة) مدربه جورج كارل، وقال رئيس العمليات في النادي فلادي ديفاتش في بيان "بعد تقييمي لنتائج الفريق هذا الموسم، رأيت انه من الضروري البحث عن مدرب جديد".

واضاف "اكن احتراما واعجابا كبيرين لجورج وانجازاته خلال ما يقارب 30 عاما من العمل في دوري المحترفين".

وكشفت شبكة تلفزيونية رياضية ان جورج (64 عاما) حصل على 5ر6 ملايين دولار، وهو القسم الباقي من قيمة عقده لمدة 4 سنوات.