عينت ادارة القوة الجوية العراقي احد ابرز اربعة اندية كبيرة في العاصمة مواطنها ولاعبها السابق باسم قاسم مدربا لفريق كرة القدم للاشراف عليه وفيادته في الموسم المقبل.

وحصل قاسم (59 عاما) على لقب بطولة الدوري العراقي مع الزوراء للموسم المنتهي ومع دهوك في موسم 2009-2010.

وذكر باسم قاسم في اتصال مع وكالة فرانس برس عقب التوقيع الرسمي مع ادارة الصقور ان "مهمة العمل مع الجوية مهمة صعبة وتتطلب جهدا كبيرا واستثنائيا، فالفريق واحد من اكبر الاندية شعبية ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تعشق الانتصارات".

ويعد قاسم واحدا من ابرز لاعبي وسط الجوية في ثمانينيات القرن الماضي قبل ان ينتقل للدفاع عن الوان الشرطة، وشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كاس العالم في المكسيك عام 1986 الذي كان يضم انذاك سلسلة من نجوم كرة القدم العراقية من بينها حسين سعيد واحمد راضي.

واضاف قاسم "سنبدا مهمتنا مع الجوية مبكرا للوقوف على متطلبات الفريق، بعض اللاعبين غادروا واخرون تسعى الادارة لاستقطابهم، لذلك نسعى لتوليفة متميزة من اللاعبين، الانظار ستتجه علينا وهذا ما ندركه جيدا".

يشار الى ان المدرب قاسم ساهم كثيرا في ادارة ازمة الزوراء المالية ونجح في اقناع اللاعبين في البقاء ضمن صفوف الفريق وحصولهم على اللقب، برغم عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية، الا ان ادارة الفريق رفضت التجديد له مما اثار حفيظة جمهوره الذي طالب بالابقاء عليه.

شارك قاسم الملقب بالجنرال، في اكثر من دورة تدريبية ومعايشة خارجية على مدى السنوات الماضية مع انجي الروسي ودينامو كييف الاوكراني فضلا عن مشاركته في دورة تدريبية في وارسو البولندية.