اعلن نجم كرة المضرب الفرنسي ريشار غاسكيه الاثنين انسحابه من دورة الالعاب الاولمبية في ريو من 56 الى 21 اغسطس المقبل بسبب الاصابة حسب ما اكد الاتحاد الفرنسي للعبة.

واوضح الاتحاد الفرنسي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ان غاسكيه مصاب وان بنوا بير سيحل بدلا منه، من دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل حول اصابته.

وكان غاسكيه احرز مع جوليان بينيتو الميدالية البرونزية لفئة الزوجي في اولمبياد لندن 2012.

وستفتقد منافسات ريو عددا من نجوم الكرة الصفراء، اذ اعلن التشيكي توماس برديتش الثامن عالميا والكندي ميلوس راونيتش والرومانية سيمونا هاليب والتشيكية كارولينا بليسكوفا انسحابهم بسبب فيروس زيكا.

كما كان عدد آخر من النجوم اعلنوا عدم مشاركتهم في الالعاب لاسباب مختلفة كالاميركي جون ايسنر والنمسوي دومينيك ثييم والاسباني فيليسيانو لوبيز والاستراليين برنارد توميتش ونيك كيريوس.

وتغيب الروسية ماريا شارابوفا بداعي الايقاف لتناولها منشطات، والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بداعي حملها، حيث اسدلت الاخيرة الستار على موسمها لعام 2016.

واكد في المقابل نجوم آخرون مشاركتهم كالصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا والاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر وحاملي الميدالية الذهبية البريطاني اندي موراي والاميركية سيرينا وليامس.