دافع هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس البعثة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، عن لاعب منتخب مصر للرماية، حمادة طلعت، الذي قام برفع علم المملكة العربية السعودية إلى جانب علم بلاده في ملعب ماراكانا، خلال فعاليات حفل افتتاح الأولمبياد يوم الجمعة الماضية.

وقال حطب في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" المصرية: "اللاعب لم يرتكب أي خطأ حتى يثور عليه الجميع هكذا، لقد حققت في الأمر بنفسي بعد انتهاء حفل الافتتاح"، مشيراً إلى أن اللاعب وجد العلم ملقى على الأرض، ففضل أن يحمله لأن عليه لفظ الجلالة.

وأضاف "فوجئت أن البعض طالب بترحيل اللاعب من البرازيل وإعادته إلى مصر، دون أن يدرون الحقيقة، والحقيقة إنه لم يقم بفعل خاطئ".

وكان لاعب منتخب مصر للرماية، حمادة طلعت، قد أثار جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية قيامه برفع علم السعودية إلى جانب علم بلاده في ملعب ماراكانا، خلال فعاليات حفل الافتتاح.

وسادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بسبب قيام لاعب الرماية حمادة طلعت برفع العلم السعودي، أثناء مرور البعثة المصرية في الممر الشرفي في حفل الافتتاح.

ودشن مغردون عبر موقع "تويتر" وسماً تحت عنوان (#رجعوا حمادة)، شاركوا فيه بآلاف التغريدات التي عبروا من خلالها عن آرائهم المتباينة ومواقفهم المختلفة إزاء هذا التصرف الذي دفع بعض المغردين للمطالبة بترحيل اللاعب وإعادته إلى مصر.

من جهته هاجم نجم كرة القدم المصري السابق أحمد حسام ميدو ، حمادة طلعت لاعب منتخب الرماية، وقال عبر حسابه في "تويتر": "يعني ينفع أنام واصحى ألاقي واحد ماسك علم السعودية في الافتتاح؟؟ أنا عارف أن إحنا شعب مالوش كاتالوج بس دي جديدة!!".

وأضاف:” طيب في تحقيق حصل أو هو عنده عذر؟؟ يعني كان عايش في السعودية مثلا أو نصه سعودي؟؟ كان سعودي وخد الجنسية المصرية؟! ايه تفسيره؟!".

وختم ميدو تغريداته قائلا: "طبعا الأخوة السعوديين فوق دماغي وربنا يعلم مدى حبي للسعودية، ولكن إن واحد يرفع علم بلد غير بلده في افتتاح الأولمبياد ده أكيد محتاج تفسير!".