بلغ الملاكم المغربي محمد ربيعي بطل العالم في وزن 69 كلغ الدور ربع النهائي في دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/اغسطس الحالي، بفوزه على الكيني رايتون ندوكو اوكويري 3-صفر في الدور الثاني.

وضرب ربيعي الذي اعفي من الدور الاول، موعدا مع الايرلندي ستيفن جيرارد دونلي الثامن عالميا، وفي حال فوزه سيضمن برونزية على الاقل.

وتعقد امال كبيرة على ربيعي لانتزاع الذهب الاولمبي للمرة الاولى في تاريخ المغرب، وبالتالي الصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى في الملاكمة منذ اولمبياد سيدني عندما نال الطاهر التمسماني برونزية وزن 57 كلغ، علما بان الملاكمين المغاربة حصدوا 3 برونزيات حتى الان (احرز الشقيقان عبد الحق ومحمد عشيق في 1988 و1992 في وزني 54 و57 كلغ على التوالي).

وبلغ الدور ذاته الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة السادس عالميا بتغلبه على الفنزويلي البير رامون راميريز 2-1 في وزن 81 كلغ.

ويلتقي بن شبلة الذي اعفي بدوره من خوض الدور الاول، مع البريطاني جوشوا باتسي الذي تغلب على الاوزبكستاني إلشود رسولوف 2-صفر.

وفي وزن 56 كلغ، بلغ المغربي محمد حموت الدور الثاني بفوزه على الاوكراني ميكولا بوتسنكو بالنقاط 2-صفر، ولحق به التونسي بلال المحمدي بتغلبه على إنكولوليكو سانتيليه من ليسوثو 3-صفر.

وفي الدور الاول لوزن 64 كلغ، خسر الاردني عبادة الكسبة امام الكندي ارثر بيارسلانوف صفر-3، والجزائري عبد القادر شادي امام البرازيلي جويديسون تيكسييرا 1-2.