انتقل لاعب وسط المنتخب التونسي لكرة القدم نعيم السليتي الاربعاء من ريد ستار الفرنسي (درجة ثانية) الى ليل (اولى) على سبيل الاعارة مع امكانية الشراء بحسب ما اعلنه الاخير غداة التوصل الى اتفاق بين الناديين.

وبدأ السليتي (24 عاما) مسيرته الكروية مع سيدان وستكون مهمته مع ليل صعبة جدا وهي تعويض الفتى المدلل للجماهير الدولي المغربي سفيان بوفال المنتقل الى صفوف ساوثمبتون الانكليزي لمدة 5 اعوام في صفقة قدرت بنحو 18 مليون يورو.

وقال المدير العام المساعد لنادي ليل جان-ميشال فاندام: "لا يجب ان نرى اوتوماتيكيا في نعيم السليتي خليفة لسفيان بوفال. اللاعبان لديهما اسلوبين مختلفين. نعيم هو أكثر الرقم 10، قادر على اللعب في الوسط وعلى الجناحين. انه صانع للالعاب اكثر منه مراوغ".

من جهة اخرى، تعاقد ديجون مع لاعب الوسط المدافع الدولي الجزائري المهدي عبيد لمدة 3 اعوام.

وبدأ عبيد (24 عاما) مسيرته الكروية مع لنس قبل الانتقال الى نيوكاسل الانكليزي عام 2011، وتمت اعارته في حزيران/يونيو 2013 الى سانت جونستون الاسكتلندي، ثم في موسم 2013-2014 الى باناثينايكوس اليوناني قبل عودته الى نيوكاسل موسم 2014-2015.

وعاد عبيد الذي خاض مباراتين دوليتين، الى باناثينايكوس موسم 2015-2016.

ووقع لاعب الوسط الجزائري الاخر فريد بولاية (23 عاما) عقدا مع باستيا لمدة 4 اعوام مقابل 250 الف يورو قادما من كليرمون.

ويعاني بولاية من اصابة بتمزق في الاربطة الصليبية لركبته اليمنى تعرض لها في التدريبات في نيسان/ابريل الماضي، ولن يكون جاهزا للعب قبل شهر تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

وبدأ بولاية مسيرته الكروية مع ايستر وهو سجل 7 اهداف مع 4 تمريرات حاسمة الموسم الماضي في صفوف كليرمون حيث كان مقررا ان ينتهي عقده معه عام 2017.