ستكون انظار عشاق الكرة الأردنية شاخصه الجمعة صوب استاد الحسن في مدينة اربد لمتابعة ما تسفر عنه المباراة النهائية لبطولة درع اتحاد الكرة الأردني في نسختها الـ 31 بين فريقي الفيصلي وشباب الأردن.

والمواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات بين فريقين طامحين بلقب جديد وسط منافسة ثنائية بين المدربين العراقي ثائر جسام المدير الفني للفيصلي والوطني جمال محمود المدير الفني لشباب الأردن، وهما أكدا على صعوبة المهمة نظرا لتكافؤ الفرص والحظوظ وتقارب المستوى في كافة الخطوط.

وكان الفيصلي بلغ المربع الذهبي بطلا للمجموعة الأولى بـ 11 نقطة من 3 انتصارات على الحسين والبقعة 2-صفر وعلى سحاب 1-صفر وتعادلين من دون أهداف مع الجزيرة والصريح، قبل تجاوزه الدور نصف النهائي على حساب الوحدات بهدف خليل بني عطية.

اما شباب الأردن فبلغ نصف النهائي بطلا للمجموعة الثانية بـ 10 نقاط من 3 انتصارات على ذات راس 2-صفر والأهلي 1-صفر ومنشية بني حسن 3-صفر وتعادلين مع الوحدات صفر-صفر وخسارة أمام الرمثا 1-2، قبل تجاوز الدور نصف النهائي على حساب سحاب بهدف محمد الباشا.

ويملك الفيصلي في خزائنه 7 القاب من بطولة الدرع أولها عام 87 واخرها عام 2011 مقابل لقب وحيد لشباب الأردن عام 2007.

ويعاني الفيصلي في نهائي الدرع من غياب اثنين من أبرز لاعبيه بداعي الإصابة أمام الوحدات وهما يوسف الرواشدة وخليل بني عطية صاحب هدف الفوز على الوحدات، وهو عزز صفوفه بـ4 محترفين: محمد غدار (لبنان)، رجا رافع (سوريا)، حسين كامل (العراق) ووليام (نيجيريا)، الى جانب كوكبة من الدوليين والمحليين من أبرزهم معتز ياسين (حارس المرمى)، عدي زهران، انس جبارات، بهاء عبد الرحمن، مهدي علامة، يوسف النبر، بلال قويدر، براء مرعي، محمد ابو زريق وابراهيم دلدوم.

في المقابل حشد شباب الأردن للموسم الجديد مزيجا بين الدوليين والمحليين من أبرزهم مالك شلبية (حارس المرمى)، محمد الباشا، رواد ابو خيزران، عبد الإاله الحناحنة، انس حجي، لؤي عمران، هذال السرحان، شريف عدنان، موسى التعمري، بلال عبد القدوس، ومحمد عبد الرؤوف وغيرهم.

وستكون مواجهة الجمعة السابعة بين الفيصلي وشباب الأردن عبر بطولة الدرع منذ عام 2004 وهما يتساويان بفوزين وتعادلين لكل منهما.

وتنص تعليمات السابقة على اللجوء لشوطين إضافيين في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل والى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء في حال استمرار التعادل مع نهاية الشوطين الإضافيين، وينال الفائز باللقب 15 الف دينار ما يعادل قرابة 23 الف دولار، مقابل 10 الاف دينار ما يعادل 15 الف دولار للوصيف.

سجل شرف بطولة الدرع:

الوحدات (8) القاب

الفيصلي (7) القاب

الرمثا (5) القاب

الحسين (3) القاب

الجزييرة (لقبان)

عمان (لقبان)

شباب الاردن (لقب واحد)

اليرموك (لقب واحد)

كفرسوم (لقب واحد)