شهدت قائمة اللاعبين التي اختارها المدير الفني لمنتخب سوريا ايمن الحكيم لمباراته مع نظيره الصيني في السادس من تشرين الاول/أكتوبر المقبل في التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 تغييرات من خلال استبعاد عدد من اللاعبين وضم آخرين لم يشاركوا في الجولتين السابقتين.

واستبعد الحكيم مهاجم الوحدة نصوح نكدلي ومهاجم الجيش محمد حمدكو وحارس الجيش شاهر الشاكر وساعد الدفاع نديم صباغ المحترف في الدوري العراقي.

واستدعى عوضا عنهم المدافع هادي المصري المحترف في الدوري العماني وساعد الدفاع تامر حاج محمد المحترف في الدوري العراقي والمهاجم أحمد الدوني المحترف في الدوري البحريني والحارس محمود اليوسف المحترف في بلجيكا وساعد الدفاع فهد اليوسف المحترف في الأردن. 

واستقر الحكيم على قائمة من 23 لاعبا من بينهم 7 لاعبين محليين وهم الحارسان إبراهيم عالمة واحمد مدنية وثلاثي الوسط أسامة أومري ويوسف قلفا وخالد مبيض والمهاجم رأفت مهدي والمدافع عمرو ميداني، و16 محترفا هم: محمود اليوسف واحمد الصالح وجهاد الباعور وهادي المصري وحسين جويد وعلاء الشبلي ومؤيد عجان وعمرو جنيات وتامر حاج محمد وزاهر ميداني وعبد الرزاق الحسين ومحمود مواس وفهد اليوسف وحميد ميدو وعمر خريبين واحمد الدوني.

وعلى صعيد الجهاز الفني، تم التعاقد مع مدرب الحراس صفوان الحسين بدلا من المدرب السابق مالك شكوي الذي استقال من منصبه ليتفرغ لتدريب حراس نادي جبلة.

وكان اتحاد الكرة السوري أكد عدم الجمع بين منصبين تدريبين والتفرغ أما للنادي أو المنتخب.

يذكر أن منتخب سوريا خسر في الجولة الأولى أمام أوزبكستان بهدف وحيد قبل أن يحصد نقطته الأولى بتعادله مع كوريا الجنوبية دون أهداف. 

وتضم المجموعة الاولى ايضا أيضا قطر وإيران.