أثنى الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي، كثيراً على حارس مرمى فريقه، ثيبو كورتوا، معتبراً إياه الأفضل في منصبه في العالم وبالذي لا يمكن التفريط في خدماته، وذلك في رسالة واضحة من مدرب "البلوز" تجاه نادي ريال مدريد الإسباني الراغب في ضم الحارس الدولي البلجيكي في الصيف القادم.

وقد استعاد ثيبو كورتوا مستواه المعهود، منذ بداية الموسم الجاري، حيث حافظ على نظافة شباكه في 10 من آخر 12 مباراة لنادي تشيلسي في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، قبل أن يتلقى هدفين مساء اليوم السبت في لقاء فريقه أمام نادي ستوك سيتي (4-2) لحساب الجولة ال19 من "البريميرليغ".

وقد دفع تألق كورتوا بنادي ريال مدريد، بحسب تقارير صحفية عدة، للاهتمام بضمه في "الميركاتو" الصيفي القادم، وهي الأخبار التي وصفها مدرب تشيلسي، أنطونيو كونتي، ب"الإشاعات".

وقال كونتي، في تصريحات نقلتها صحيفة "إكسبرس" البريطانية: "أعتقد أن الأمر لا يحتاج لتوضيح، سيبقى معنا، وهو سعيد هنا، وأي شيئ آخر هو مجرد شائعات فقط".

وأضاف المدرب الإيطالي موضحاً:"هذا الموسم تيبو يلعب بشكل جيد ليس بيديه فقط، بل بقدميه أيضاً، إنه حارس مرمى متكامل، وهو من بين أفضل حراس العالم إن لم يكن الأفضل، إنه نموذج لحارس المرمى الجيد".

يُشار أنّ ثيبو كورتوا، قد سبق له النشاط، قبل سنوات قليلة، في العاصمة الإسبانية، ضمن نادي أتلتيكو مدريد على شكل إعارة من تشيلسي.