GMT 21:00 2017 الأحد 8 يناير GMT 8:22 2017 الإثنين 9 يناير  :آخر تحديث
تحفظ على موقفه من انتخابات "فيفا" القادمة

الأمير علي: زيادة مقاعد المونديال في 2026 فكرة غير صائبة

مطر عبيد

شكك الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم، والمرشح السابق في انتخابات الاتحاد الدولي على مقعد الرئاسة في نجاح المقترح الذى ينادى به الرئيس الحالي لـ "فيفا" انفانتينو ، بزيادة مقاعد  المنتخبات المشاركة في مونديال 2026، الى 48 منتخباً بدلاً من 32.

وقال الأمير علي بن الحسين في ملتقى الابداع الرياضي بدبي الأحد: "أشك أن مقترحاً مثل هذا سينجح على أرض الواقع، لا توجد دولة في العالم تستطيع أن تستضيف كل هذا العدد من المنتخبات والتي يحتاج وجودهم الى جهود كبيرة، أتصور أنها فكرة غير صائبة".

ولم يؤكد أو ينفي الأمير علي بن الحسين ترشحه مرة أخرى لانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك عقب ترشحه لمرتين سابقتين .

، لافتاً إلى أنه قاد معركة الانتخابات من أجل التغير في فيفا وإرساء مبدأ الشفافية والعمل على التغيير الشامل للعبة، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لا يزال مستمر في التطوير من أجل تقديم الأفضل لكرة القدم.

وأكد بن الحسين أنه يراقب الأجواء في الوقت الحالي من أجل جعل الشفافية مبدأ للعمل في الفيفا، موضحاً أنه لم يكن يرغب في رئاسة الاتحاد الدولي من أجل المنصب ولكن من أجل التغيير.

وتحدث رئيس الاتحاد الأردني عن الشعارات المطالبة بالشفافية وهل أعطى ذلك العداء له من قبل البعض قال: خدمت في الفيفا 4  سنوات كنائب للرئيس وممثل لآسيا والعرب، وكان يجب علي أن أخوض المعركة من أجل التغيير الذي لن يحدث في يوم وليلة.

مساندة الاوربيين:

وفيما يتعلق بمساندة أوربا له في المرحلة الأولى من الانتخابات قال: أعتقد أنه كان هناك خوفاً من التغيير وخاصة الشامل، ولكن البعض قام بخلط الأمور وأصبحت العملية سياسية بين مناطق في العالم وأشخاص، لافتاً إلى أنه شاهد الكثير والكثير خلال الفترة الماضية ولكنه أيضاً تعلم وهذا ما يجعل هناك رؤية أفضل للفترة المقبلة، خاصة وأن رؤيته قبل الترشح لرئاسة الفيفا كانت من اجل التفكير في برامج لتطوير كرة القدم ومساعدة المحتاجين في مختلف المجالات حول العالم وليس كرة القدم فقط".

قال بن الحسين أن الاستعداد للمرحلة المقبل قبل انتخابات الفيفا التي تنطلق بعد عامين من الآن يجب أن تتم من الأن، مشيداً بالاتحادين الإماراتي والأردني في مسألة الشفافية قائلاً: هما أكثر شفافية من الاتحاد الدولي ، وكان من المفروض أن يحدث العكس، وهو ما يجبر الجميع على احترامهم من أجل تطوير اللعبة.

ورفض "بن الحسين" الحديث عن الرئيس السابق للفيفا بلاتر قائلاً: لا نريد الحديث عن الماضي نحن نفكر في المستقبل".

وتحدث عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مؤكداً أنه يتمنى له الخير في الفترة المقبلة من أجل تطوير كرة القدم، في أكبر قارة بالعالم، خاصة وأن لديه إمكانيات كثيرة ولكن لابد من النهوض به.

ورفض بن الحسين الحديث عن ما قام به الشيخ أحمد الفهد معه خلال انتخابات الفيفا قائلاً كان الواضح ما يحدث في الانتخابات.

وأكد أن المنتخب الأردني شهد خلال الفترة الماضية العديد من الصعوبات بسبب عدم وجود مدرب ، ما أدى إلى بعض الأمور السلبية للاعبين، مؤكداً أن اختياره للمدرب الاماراتي  عبد الله مسفر ليكون مدرباً للنشامي كان اختيار موفق وذلك لأن طريقة تفكيره تتناسب معنا ونحن مسرورين لاختياره، حيث من المتوقع أن يقدم الكثير للكرة الأردنية.

ودعا بن الحسين إلى ضرورة تطوير التحكيم العربي والآسيوي لأنهما أصبحا بحاجة إلى ذلك في الوقت الذي يتطور فيه التحكيم في أوربا، داعياً إلى ضرورة إعطاء الحكام في آسيا والعالم العربي الثقة الأكبر والعمل على الدفاع عنهم، بسبب ما يتعرضون له من نقد.

وتحدث عن منتخب الإمارات وحظوظه في التأهل لمونديال روسيا قائلاً:” المنتخب الإماراتي لديه حظوظ في التأهل ولكنه يعيش الآن تحت ضغط كبير، ولدي تفاؤل كبير بمستقبله.

وفيما يتعلق برفع الحظر عن الكرة العراقية أكد بن الحسين أن المنتخب الأردني سيكون من أول المنتخبات التي ستتواجد في العراق من أجل مواجه نظيرها العراقي مستغرباً من قرار توقف لعب الكرة في معظم الأراضي العراقية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة