تلقت جماهير الكرة السعودية، خبرا سارا بعدما وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمنع تشفير مباريات الدوري السعودي للمحترفين، مؤكدا على أحقية المواطن في أن يشاهد المسابقة المحلية مجانا.

وأكد تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة والمستشار في الديوان الملكي أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وجه الهيئة بنقل الدوري السعودي مجاناً للجماهير وعدم تشفيره تلفزيونياً.

وقال آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتقدم بالشكر لسمو سيدي ولي العهد -حفظه الله- على توجيهه الكريم بأن تكون مشاهدة الدوري السعودي مجانا للمواطنين".

كما صرح آل الشيخ في مقابلة تليفزيونية: "ولي العهد وجه بأن يشاهد المواطن الدوري مجانا، ونبحث الآن آلية الانتفاع من النقل مع الناقل والأندية ولكن دون أن يتضرر المواطن".

 ويأتي هذا القرار بعد ساعات من الأنباء المتداولة في وسائل الإعلام حول احتمال تشفير مباريات الدوري السعودي ابتداء من الموسم القادم.

كما أن رابطة دوري المحترفين السعودي، كانت قد وافقت على تقديم طلب رسمي إلى اتحاد الكرة السعودي، لتشفير مباريات المسابقة المحلية، عقب ما تم رفض الأمر أكثر من مرة خلال الموسمين الماضيين.

يشار إلى أن جميع مباريات الدوري السعودي يتم نقلها حصرياً على قنوات إم بي سي برو، من خلال قنواتها المفتوحة.

وتفاعل الرياضيون والجماهير السعودية بشكل واسع مع قرار ولي العهد، منع تشفير مباريات الدوري، حيث عبروا عن سعادتهم ببقاء القنوات الناقلة لمباريات المسابقة مفتوحة.

وكتب الأسطورة ماجد عبد الله المدير الإداري للمنتخب السعودي، على "تويتر": "قرار يترجم اهتمام القيادة بالرياضة والشباب، شكرا كل الشكر لولي العهد".

أما عبد الله العمراني، نائب رئيس نادي النصر السابق فكتب "شكرا لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان".