تضع رابطة الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة حدا للمواجهة التقليدية بين لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية في مباراة كل النجوم بحسب ما اعلنته الرابطة الثلاثاء مبرزة انه من الان فصاعدا سيختار قائد كل منطقة زملاءه.

واوضحت الرابطة ان قائد كل فريق سيكون اللاعب الذي سيحصل على اكبر عدد من الاصوات من الجماهير، مضيفة ان مسلسل اختيار اللاعبين لخوض مباراة كل النجوم "اول ستارز"لن يتغير.

وتابعت ان القائد سيكون حرا في اختيار اللاعبين الذين يريدهم مهما كان مركزهم او منطقتهم، مشيرة الى ان تغييرا آخر ستشهده هذه المباراة الاستعراضية هو انها ستقام من أجل سبب وجيه حيث أن عائداتها سيتم التبرع بها لصالح الجمعيات الخيرية.

ويهدف الإصلاح الذي سيبدأ سريانه من مباراة كل النجوم المقبلة المقررة في 18 شباط/فبراير 2018 على ملعب "ستيبلز سنتر" في لوس انجليس، إلى استعادة الطابع التنافسي في أمسية غالبا ما يميل فيها اللاعبون الى الاستعراض على حساب اللعب أو يغيب فيها التوازن بين المنطقتين حيث مالت كفة المنطقة الغربية التي فازت 7 مرات في المباريات العشر الاخيرة.

وشهدت مباراة كل النجوم الاخيرة التي اقيمت في نيو اورليانز تسجيل رقم قياسي في عدد النقاط المسجلة (192-182 لصالح المنطقة الغربية)، ودفعت مفوض الدوري الاميركي للمحترفين آدم سيلفر الى الاعلان في حزيران/يونيو الماضي: "اعتقد بأننا جميعا اعترفنا بذلك، وتحدثنا عنه في المباراة الاخيرة لكل النجوم، لقد خلصنا الى استنتاج مفاده انه من الضروري اعادة التنافسية لهذه المباراة".