سحبت الاثنين قرعة بطولة العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي في كانون الأول/ديسمبر المقبل، بمشاركة حامل اللقب بطل اسبانيا وأوروبا ريال مدريد الاسباني، ونادي الجزيرة بطل الامارات، إضافة الى الأبطال القاريين على مستوى الأندية.

وسبق للعاصمة الاماراتية استضافة البطولة السنوية عامي 2009 و2010، وهي ستستضيف نسخة 2017 بين 6 كانون الأول/ديسمبر و16 منه، إضافة الى نسخة 2018.

وبموجب القرعة، يخوض الجزيرة مباراة الافتتاح ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على ان يواجه الفائز منهما بطل دوري أبطال آسيا الذي ستحدد هويته في 25 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وفي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، يتقدم الهلال السعودي على برسيبوليس الايراني 4-صفر، بينما تعادل شنغهاي سيبغ مع أورورا دياموندز الياباني 1-1.

ويبدأ ريال مدريد الدفاع عن لقبه في كأس العالم للأندية في نصف النهائي، حين يلتقي في 13 كانون الأول/ديسمبر الفائز من المباراة بين بطل آسيا والفائز من لقاء الافتتاح بين الجزيرة وأوكلاند.

الى ذلك، يواجه بطل افريقيا (الذي سيتحدد في 5 تشرين الثاني/نوفمبر) باتشوكا المكسيكي بطل دوري ابطال الكونكاكاف، على ان يلعب الفائز منهما في نصف النهائي مع بطل أميركا الجنوبية (ليبرتادوريس) الذي سيحدد في 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وفاز النجم الساحلي التونسي على الاهلي المصري 2-1، وتعادل اتحاد الجزائر مع الوداد المغربي صفر-صفر في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

في ما يأتي برنامج البطولة:

- مباراة الافتتاح -

6 كانون الأول/ديسمبر

(1) الجزيرة (الامارات) - أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)

- ربع النهائي -

9 كانون الاول /ديسمبر

(2) بوتشاكا (المكسيك) - بطل افريقيا

(3) بطل آسيا - الفائز في المباراة (1)

- نصف النهائي -

12 كانون الأول/ديسمبر

الفائز في المباراة (2) – بطل أميركا الجنوبية

13 كانون الأول/ديسمبر:

ريال مدريد (إسبانيا) - الفائز في المباراة رقم 3

- النهائي -

16 كانون الأول/ديسمبر

الفائزان في نصف النهائي