GMT 21:00 2017 الثلائاء 10 أكتوبر GMT 21:29 2017 الثلائاء 10 أكتوبر  :آخر تحديث
اللذين يشترك معهما في الأصول العربية

نصري يدافع عن بنزيمة وبن عرفة ويشن هجوماً على ديشامب وسان جيرمان

مراد حاج

 شنّ اللاعب الدولي الفرنسي السابق سمير نصري، هجوماً حاداً على مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب، و على نادي باريس سان جيرمان ، بسبب اللاعبين كريم بنزيمة  وحاتم بن عرفة  اللذين يشترك معهما في الأصول العربية. 

وقال نصري، في تصريحات لقناة "كنال بلس" الفرنسية ، الأحد، أنّ مدرب منتخب فرنسا، ديديه ديشامب، لا يستدعي كريم بنزيمة للعب مع "الديوك"، بسبب أصوله الجزائرية.
 
وأوضح قائلاً: "أصول بنزيمة أثرت على قرار ديشامب، بن عرفة عاش أيضًاً نفس الشيء، لقد قدم موسماً مذهلاً مع نيس، وعلى الرغم من ذلك، لم يذهب مع المنتخب إلى اليورو".
 
وأضاف نصري: "كنا نفهم قرار استبعاد فالبوينا وبنزيمة، لأن القضية بينهما، لكن الآن أصبح فالبوينا غير مؤهل للعب في المنتخب، فلماذا لم يعد بنزيمة حتى الآن؟".
 
وأكمل: "إنه أمر غبي للغاية، أن يكون لاعب مثل هذا خارج المنتخب، إنه قادر على تشكيل خط هجوم رائع، مع مبابي وغريزمان وديمبلي.. بالنسبة لي هي ليست مسألة رياضية على الإطلاق".
 
وفي سياق آخر، انتقد نصري تعامل نادي باريس سان جيرمان مع اللاعب حاتم بن عرفة ذو الأصول التونسية، حيث رفضت تسريحه في الصيف الماضي لكنها ترفض الاعتماد عليه في الموسم الجاري.
 
وقال نصري: "لا أفهم سر هذا التعنت، فالمشاركة في المباريات أمر مهم لأي لاعب كرة قدم، بالطبع لن أكون راضياً بالجلوس على مقاعد البدلاء، والاكتفاء بالمشاركة في مباريات الفريق الرديف".
 
وأضاف: "أنا متعاطف مع بن عرفة، كان من الممكن أن تدفع إدارة سان جيرمان نصف راتبه السنوي، وتتركه يرحل عن صفوف الفريق، مع اعتبار ما حدث في الموسم الماضي أزمة عابرة".
 
وتابع : "النادي الذي يدفع 180 أو 220 مليون يورو لضم لاعبين، أعتقد أن لديه الإمكانيات الكافية لسداد نصف راتب حاتم بن عرفة، ولن يكلفه الكثير".
 
سمير نصري، ذو الأصول الجزائرية والبالغ من العمر 30 عاماً، ينشط في الموسم الحالي ضمن نادي أنطاليا سبور التركي، الذي انضم إليه في الصيف الماضي، قادماً من مانشستر سيتي الإنكليزي، بعدما لعب في الموسم الفارط مع فريق إشبليية الإسباني على شكل إعارة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة