GMT 20:05 2017 السبت 14 أكتوبر GMT 22:06 2017 السبت 14 أكتوبر  :آخر تحديث
في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني

المواجهة المدريدية-الكاتالونية تنتهي حبية ورونالدو ينقذ ريال

أ. ف. ب.

انتهت المواجهة المدريدية-الكاتالونية بين اتلتيكو وضيفه برشلونة المتصدر حبية بنتيجة 1-1، وأنقذ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، افضل لاعب في العالم، فريقه ريال مدريد حامل اللقب بتسجيله هدفه الاول في الدوري الاسباني لكرة القدم الذي قاده فيه الى الفوز على مضيفه خيتافي 2-1 السبت في المرحلة الثامنة.

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة الى 22 نقطة، بفارق 5 نقاط امام ريال مدريد الذي ارتقى الى المركز الثاني، متقدما بدوره بنقطة واحدة امام اتلتيكو واشبيلية.

في العاصمة مدريد وعلى ملعب اتلتيكو الجديد "واندا متروبوليتانو"، تقدم اتلتيكو حتى الدقيقة 81 قبل ان يدرك برشلونة التعادل ليفلت من تلقي الخسارة الاولى في البطولة هذا الموسم.

واستقبل جمهور اتلتيكو مدريد الفريق الكاتالوني بمئات الاعلام الاسبانية على وقع اغنية "فيفا اسبانيا" الشهيرة، وذلك في خضم الازمة بين الحكومة المركزية في مدريد واقليم كاتالونيا.

واجرت حكومة كاتالونيا استفتاء من اجل الاستقلال في الاول من تشرين الاول/اكتوبر رفضته الحكومة المركزية.

تقدم اتلتيكو التسجيل في الدقيقة 21 بكرة رائعة من ساوول نيغويز في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الالماني مارك-اندري تير-شتيغن.

وفرض برشلونة سيطرة ميدانية على المجريات بعد الهدف وكانت له محاولات عبر الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، بمشاركة من نجمي الوسط اندريس انييستا والكرواتي ايفان راكيتيتش، لكن التكتل الدفاعي لاتلتيكو حال دون اهتزاز شباك الحارس السلوفيني يان اوبلاك في الشوط الاول.

حاول برشلونة الضغط منذ بداية الشوط الثاني الا ان انطلاقات اتلتيكو المرتدة كانت مزعجة كثيرا لمرمى تير-شتيغن وكادت تضاعف النتيجة خاصة من كرة قوية سددها الفرنسي انطوان غريزمان من الجهة اليسرى مرت فوق العارضة (53).

وكاد ميسي يدرك التعادل من ركلة حرة لكن كرته من ارتدت من القائم الايسر لمرمى اوبلاك (58)، ثم سدد الارجنتيني كرة قوية من داخل المنطقة كان لها الحارس السلوفيني بالمرصاد (66)، والذي تصدى لكرة من مسافة قريبة ارسلها سواريز (81).

لكن سواريز نجح في هز الشباك بعد دقيقة واحدة حين ارتقى لكرة من سيرجي روبرتو من الجهة اليمنى وتابعها برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى (82).

- رونالدو ينقذ ريال -

وفي المباراة الثانية، كانت النتيجة متجهة الى التعادل قبل ان يسجل رونالدو هدفه الاول في البطولة هذا الموسم قبل خمس دقائق من النهاية.

يذكر ان رونالدو اوقف خمس مباريات في بداية الموسم بعد طرده ثم قيامه بدفع الحكم في ذهاب الكأس السوبر ضد برشلونة منتصف آب/اغسطس.

وكان الفرنسي كريم بنزيمة افتتح التسجيل لريال في الدقيقة 39، وهو هدفه الاول ايضا في مشاركته الاولى بعد عودته من اصابة ابعدته شهرا عن الملاعب.

لكن خورخي مولينا ادرك التعادل لخيتافي في الدقيقة 56.

وجاء فوز ريال في مباراته رقم 100 باشراف نجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان الذي حقق مع الفريق نتائج ممتازة بقيادته الى لقب دوري ابطال اوروبا في النسختين الاخيرتين، ولقب الدوري الاسباني في الموسم المنصرم.

وانفرد ريال مدريد موقتا في المركز الثاني برصيد 17 نقطة، بفارق اربع نقاط خلف غريمه برشلونة المتصدر الذي يحل مساء ضيفا على اتلتيكو مدريد الرابع في مباراة قمة.

وقال زيدان في تصريح الى تلفزيون ريال مدريد بعد المباراة "عانينا كثيرا لكنه امر طبيعي، فنحن نعرف انه في الليغا سنعاني في كل مباراة لان الفرق المنافسة تحاول ان تصعب علينا الامور".

وتابع "لعبنا مباراة جيدة، الشوط الاول كان رائعا، فسيطرنا على الكرة وحصلنا على فرص للتسجيل، ثم جاء هدف التعادل ما جعلنا نفقد التركيز قليلا".

واضاف المدرب الفرنسي "لكن في النهاية، عدنا في المباراة والتغييرات حققت الفارق".

وعن عودة لاعبين المصابين ومساهمتهم في الفوز قال "حصلنا عل النقاط الثلاث وهو الاهم. (...) بعض اللاعبين كمارسيلو وكريم عاد بعد فترة من الغياب، لكن ذلك لم يضعف قوتنا وتركيزنا، فالمباريات من 90 دقيقة وحصلنا اخيرا على النتيجة التي نريدها".

وعن التطور الذي  شهده بعد 100 مباراة على رأس الادارة الفنية لريال مدريد اوضح زيدان "لا زلت كما انا ... ولكن كان من الافضل الفوز بهذه المباراة، فهكذا تبقى ذكرى جيدة".

وكان اتلتيك بلباو فاجأ ضيفه اشبيلية وتغلب عليه 1-صفر ليفقد مركز الوصافة.

وسجل ميكل فيسغا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43، على عكس مجريات اللعب التي كانت تميل لصالح الضيوف.

وتجمد رصيد اشبيلية عند 16 نقطة بفارق خمس نقاط عن المتصدر برشلونة ونقطة خلف ريال مدريد، فتراجع الى المركز الثالث موقتا بانتظار مباراتي فالنسيا (15) مع ضيفه ريال بيتيس، وقمة اتلتيكو (15) وبرشلونة.

ورفع بلباو في المقابل رصيده الى 11 نقطة في المركز الثامن.

وخسر الافيس امام ريال سوسييداد بهدفين لميكل اويارزابال (77) واريتز الوستوندو (82).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل سلبي بين اسبانيول وليفانتي.

أهداف مباراة اتلتيكو وبرشلونة:

أهداف مباراة ريال مدريد وخيتافي:

أهداف مباراة بلباو وإشبيلية:

أهدا


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة