GMT 21:20 2017 الأحد 15 أكتوبر GMT 21:55 2017 الأحد 15 أكتوبر  :آخر تحديث
في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي

إنتر يحسم دربي ميلانو وينفرد بالوصافة وفوز اول لجنوى

أ. ف. ب.

قاد المهاجم الدولي الارجنتيني ماورو ايكاردي فريقه انتر ميلان الى حسم دربي ميلانو امام جاره ميلان في صالحه بتسجيله ثلاثية الفوز 3-2 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل ايكاردي الاهداف الثلاثة في الدقائق 28 و63 و90 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 9 اهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين، فيما سجل الاسباني خيسوس فرنانديز سوسو (56) والسلوفيني سمير هاندانوفيتش (81 خطأ في مرمى فريقه) هدفي ميلان.

وبات ايكاردي اول لاعب يسجل هاتريك في دربي "ديلا مادونينا" منذ مواطنه دييغو ميليتو في ايار/مايو 2012.

واستغل انتر ميلان خسارة يوفنتوس بطل المواسم الستة الاخيرة امام ضيفه لاتسيو 1-2 السبت لينفرد بالمركز الثاني برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين خلف نابولي المتصدر، فيما تجمد رصيد ميلان عند 12 نقطة وتراجع الى المركز العاشر.

وكان انتر ميلان صاحب الافضلية في الشوط الاول وكاد يفتتح التسجيل من تسديدة لانطونيو كاندريفا من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة وخرجت (13).

ونجح انتر ميلان في افتتاح التسجيل عبر ايكاردي بتسديدة بيمناه من اللمسة الاولى اثر تمريرة عرضية من كاندريفا (28).

وانقذ هاندانوفيتش مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية زاحفة من مسافة قريبة لفابيو بوريني (44).

وتحسن اداء ميلان في الشوط الثاني وكان صاحب الافضلية وسجل هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل، ثم ابعد هاندانوفيتش كرة قوية لفابيو بوريني (48) الى ركنية، وتصدى لكرة قوية لبوريني (49).

وترجم ميلان افضليته بادراك التعادل من تسديدة قوية رائعة خادعة لسوسو بيسراه من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس هاندانوفيتش (56).

وتابع هاندانوفيتش تألقه وابعد تسديدة بونافونتورا من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (61).

واعاد ايكاردي التقدم لانتر ميلان عندما استغل كرة عرضية من الكرواتي ايفان بيريسيتش وتابعها بيمناه على الطائر على يسار الحارس دوناروما (63).

وادرك ميلان التعادل عندما سدد بونافونتورا كرة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لبوريني تابعها هاندانوفيتش بالخطأ داخل مرمى فريقه (81).

وحصل انتر ميلان على ركلة جزاء اثر عرقلة دانيلو دامبروزيو من قبل السويسري ريكاردو رودريغيز فانبرى لها ايكاردي بنجاح على يسار دوناروما (90).

وارتقى سمبدوريا الى المركز السادس بفوزه الكبير على ضيفه اتالانتا 3-1.

وقلب سمبدوريا تخلفه في الشوط الاول بهدف بريان كريستانتي في الدقيقة 21، الى فوز بثلاثية سجلها في الشوط الثاني عبر الكولومبي دوفان زاباتا (56) وجانلوكا كابراري (59) والبولندي كارول لينيتي (68).

وعوض سمبدوريا خسارته الاولى هذا الموسم في المرحلة الماضية امام اودينيزي وحقق فوزه الرابع رافعا رصيده الى 14 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف روما وصيف بطل الموسم الماضي الذي كان خسر امام نابولي المتصدر صفر-1 السبت.

ويملك روما وسمبدوريا مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الثالثة بسبب الامطار الغزيرة في جنوى.

ويتقدم سمبدوريا بفارق الاهداف عن بولونيا الذي واصل انتفاضته وحقق الفوز الثالث تواليا عندما تغلب على ضيفه سبال الوافد الجديد بهدفين لاندريا بولي (30) والبولندي بارتوش سالامون (49 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لميركو انتينوتشي (88)، وتورينو الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه كروتوني بهدفين للاسباني ياغو فالكيه (53) ولورنتسو دي سيلفيستري (90+2) مقابل هدفين للسويدي ماركوس رودن (25) وبرونو مارتيلا (64).

-فوز اول لجنوى-

وحقق جنوى فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه كالياري 3-2.

وانهى جنوى الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين عبر البلغاري اندري غالابينوف (8) والمغربي عادل تاعرابت (35).

وقلص ليوناردو بافوليتي الفارق مطلع الشوط الثاني (48)، لكن لوكا ريغوني اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 75، قبل ان يسجل البرازيلي جواو بدرو غالفاو الهدف الثاني لاصحاب الارض من ركلة جزاء في الدقيقة 79.

وتخلص جنوى من المركز قبل الاخير بعدما رفع رصيده الى 5 نقاط وتقدم الى المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة خلف كالياري الرابع عشر مناصفة مع كروتوني.

واستعاد فيورنتينا نغمة الانتصارات بعد 3 مباريات (خسارتان وتعادل) بتغلبه على ضيفه اودينيزي بهدفين ل ثيرو (28 و57) مقابل هدف ل سمير (72).

وصعد فيورنتينا الى المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

وتعادل ساسوولو مع كييفو صفر-صفر.

وتختتم المرحلة غدا الإثنين بلقاء فيرونا مع بينيفينتو.

أهداف مباراة إنتر ميلان وميلان:

أهداف مباراة سمبدوريا واتالانتا:

أهداف مباراة جنوى وكالياري:

أهداف مباراة فيورنتينا واودينيزي:

أهداف مباراة تورينو وكروتوني:

أهد


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة