GMT 16:41 2017 الأحد 15 أكتوبر GMT 21:34 2017 الأحد 15 أكتوبر  :آخر تحديث
في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي

بوردو وستراسبورغ يوقفان اندفاعة نانت ومرسيليا وخسارة جديدة لنيس

أ. ف. ب.

أوقف بوردو وستراسبورغ إندفاعة ضيفهما نانت ومرسيليا عندما أرغماهما على التعادل 1-1 و3-3 تواليا، ومني نيس بخسارة جديدة عندما سقط امام مضيفه مونبلييه 2-صفر الاحد في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "ماموت اتلنتيك" في رودو وامام 31048 متفرجا، كان نانت البادئ بالتسجيل عبر الدولي البوركينابي ناكولما بريجوس (45+2)، وأدرك البرازيلي مالكوم دي اوليفيرا التعادل 47.

وكان نانت يمني النفس بتحقيق الفوز الخامس على التوالي والسادس في مبارياته السبع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، من أجل اللحاق بموناكو حامل اللقب الى المركز الثاني، بيد ان بوردو حرمه من ذلك وارغمه على اقتسام نقاط المباراة.

ورفع نانت رصيده الى 17 نقطة بفارق الاهداف خلف سانت اتيان الثالث، والذي كان تغلب على ضيفه متز 3-1 السبت، ومرسيليا الذي اهدر فرصة اللحاق بموناكو الى الوصافة بتعادله مع ستراسبورغ 3-3 على ملعب "لامينو" في ستراسبورغ.

وتقدم مرسيليا مرتين عبر ديميتري باييت (5) ومورغان سانسون (48)، ورد اصحاب الارض مرتين بواسطة العاجيين جان-اود أهولو (31) وبكاري كونيه (60).

ومنح ديميتري لينار التقدم للمرة الاولى لستراسبورغ في الدقيقة 74، لكن الدولي اليوناني كوستاس ميتروغلو انقذ مرسيليا من الخسارة بادراكه التعادل في الدقيقة 88.

وهو التعادل الثاني لمرسيليا والاول بعد 3 انتصارات متتالية، فيما حصد ستراسبورغ التعادل الثالث هذا الموسم وبقي في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 5 نقاط.

في المقابل، عزز بوردو موقعه في المركز السابع برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون ومرسيليا الذي يملك فرصة اللحاق بموناكو الى المركز الثاني في حال فوزه على ستراسبورغ لاحقا.

وفي الثالثة على ملعب "لا موسون"، مني نيس ثالث الموسم الماضي بخسارة جديدة هي الخامسة له هذا الموسم والثانية على التوالي عندما سقط امام مضيفه مونبلييه صفر-2.

وحسم مونبلييه نتيجة المباراة في شوطها الثاني بتسجيله الهدفين عبر البينيني ستيفان سيسينيون (55) والبلجيكي اسجاق مبينزا (74).

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها نيس في تحقيق الفوز بعدما كان تعادل مع ضيفه انجيه 2-2 في المرحلة السابعة، فتجمد رصيده عند 10 نقاط وتراجع الى المركز الرابع عشر، بينما استعاد مونبلييه نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين وحقق فوزه الثالث هذا الموسم فرفع رصيده الى 12 نقطة وارتقى الى المركز الثاني عشر.

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز ليون على موناكو 3-2، واستكملت السبت بفوز باريس سان جرمان المتصدر على مضيفه ديجون 2-1، وغانغان على رين 2-صفر، وسانت اتيان على متز 3-1، وتولوز مع اميان 1-صفر، وتعادل ليل مع تروا 2-2، وخسارة كاين امام انجيه 1-2.

أهداف مباراة نيس ومونبلييه:

أهد


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة