GMT 21:55 2017 الأحد 15 أكتوبر GMT 21:55 2017 الأحد 15 أكتوبر  :آخر تحديث
فوز مثير لفالنسيا وبوردو وستراسبورغ يوقفان اندفاعة نانت ومرسيليا

إنتر يحسم دربي ميلانو وينفرد بالوصافة وروني ينقذ إيفرتون

أ. ف. ب.

إنفرد إنتر ميلان بوصافة الدوري الإيطالي بعد حسمه دربي ميلانو امام جاره ميلان في صالحه، وأنقذ المهاجم المخضرم واين روني ناديه إيفرتون من الخسارة أمام برايتون، فيما تابع فالنسيا، مفاجأة الموسم الحالي، نتائج الرائعة بفوزه المثير على ريال بيتيس.

إيلاف_الفرنسية: قاد المهاجم الدولي الارجنتيني ماورو ايكاردي فريقه انتر ميلان الى حسم دربي ميلانو امام جاره ميلان في صالحه بتسجيله ثلاثية الفوز 3-2 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل ايكاردي الاهداف الثلاثة في الدقائق 28 و63 و90 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 9 اهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين، فيما سجل الاسباني خيسوس فرنانديز سوسو (56) والسلوفيني سمير هاندانوفيتش (81 خطأ في مرمى فريقه) هدفي ميلان.

وبات ايكاردي اول لاعب يسجل هاتريك في دربي "ديلا مادونينا" منذ مواطنه دييغو ميليتو في ايار/مايو 2012.

واستغل انتر ميلان خسارة يوفنتوس بطل المواسم الستة الاخيرة امام ضيفه لاتسيو 1-2 السبت لينفرد بالمركز الثاني برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين خلف نابولي المتصدر، فيما تجمد رصيد ميلان عند 12 نقطة وتراجع الى المركز العاشر.

وكان انتر ميلان صاحب الافضلية في الشوط الاول وكاد يفتتح التسجيل من تسديدة لانطونيو كاندريفا من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة وخرجت (13).

ونجح انتر ميلان في افتتاح التسجيل عبر ايكاردي بتسديدة بيمناه من اللمسة الاولى اثر تمريرة عرضية من كاندريفا (28).

وانقذ هاندانوفيتش مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية زاحفة من مسافة قريبة لفابيو بوريني (44).

وتحسن اداء ميلان في الشوط الثاني وكان صاحب الافضلية وسجل هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل، ثم ابعد هاندانوفيتش كرة قوية لفابيو بوريني (48) الى ركنية، وتصدى لكرة قوية لبوريني (49).

وترجم ميلان افضليته بادراك التعادل من تسديدة قوية رائعة خادعة لسوسو بيسراه من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس هاندانوفيتش (56).

وتابع هاندانوفيتش تألقه وابعد تسديدة بونافونتورا من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (61).

واعاد ايكاردي التقدم لانتر ميلان عندما استغل كرة عرضية من الكرواتي ايفان بيريسيتش وتابعها بيمناه على الطائر على يسار الحارس دوناروما (63).

وادرك ميلان التعادل عندما سدد بونافونتورا كرة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لبوريني تابعها هاندانوفيتش بالخطأ داخل مرمى فريقه (81).

وحصل انتر ميلان على ركلة جزاء اثر عرقلة دانيلو دامبروزيو من قبل السويسري ريكاردو رودريغيز فانبرى لها ايكاردي بنجاح على يسار دوناروما (90).

وارتقى سمبدوريا الى المركز السادس بفوزه الكبير على ضيفه اتالانتا 3-1.

وقلب سمبدوريا تخلفه في الشوط الاول بهدف بريان كريستانتي في الدقيقة 21، الى فوز بثلاثية سجلها في الشوط الثاني عبر الكولومبي دوفان زاباتا (56) وجانلوكا كابراري (59) والبولندي كارول لينيتي (68).

وعوض سمبدوريا خسارته الاولى هذا الموسم في المرحلة الماضية امام اودينيزي وحقق فوزه الرابع رافعا رصيده الى 14 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف روما وصيف بطل الموسم الماضي الذي كان خسر امام نابولي المتصدر صفر-1 السبت.

ويملك روما وسمبدوريا مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الثالثة بسبب الامطار الغزيرة في جنوى.

ويتقدم سمبدوريا بفارق الاهداف عن بولونيا الذي واصل انتفاضته وحقق الفوز الثالث تواليا عندما تغلب على ضيفه سبال الوافد الجديد بهدفين لاندريا بولي (30) والبولندي بارتوش سالامون (49 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لميركو انتينوتشي (88)، وتورينو الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه كروتوني بهدفين للاسباني ياغو فالكيه (53) ولورنتسو دي سيلفيستري (90+2) مقابل هدفين للسويدي ماركوس رودن (25) وبرونو مارتيلا (64).

-فوز اول لجنوى-

وحقق جنوى فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه كالياري 3-2.

وانهى جنوى الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين عبر البلغاري اندري غالابينوف (8) والمغربي عادل تاعرابت (35).

وقلص ليوناردو بافوليتي الفارق مطلع الشوط الثاني (48)، لكن لوكا ريغوني اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 75، قبل ان يسجل البرازيلي جواو بدرو غالفاو الهدف الثاني لاصحاب الارض من ركلة جزاء في الدقيقة 79.

وتخلص جنوى من المركز قبل الاخير بعدما رفع رصيده الى 5 نقاط وتقدم الى المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة خلف كالياري الرابع عشر مناصفة مع كروتوني.

واستعاد فيورنتينا نغمة الانتصارات بعد 3 مباريات (خسارتان وتعادل) بتغلبه على ضيفه اودينيزي بهدفين ل ثيرو (28 و57) مقابل هدف ل سمير (72).

وصعد فيورنتينا الى المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

وتعادل ساسوولو مع كييفو صفر-صفر.

وتختتم المرحلة غدا الإثنين بلقاء فيرونا مع بينيفينتو.

أهداف مباراة إنتر ميلان وميلان:

أهداف مباراة سمبدوريا واتالانتا:

أهداف مباراة جنوى وكالياري:

أهداف مباراة فيورنتينا واودينيزي:

أهداف مباراة تورينو وكروتوني:

روني ينقذ ايفرتون من الخسارة في الدوري الانكليزي

أنقذ المهاجم المخضرم واين روني ناديه إيفرتون من الخسارة الأحد أمام مضيفه برايتون، بتسجيله ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة منحت فريقه التعادل 1-1، الاحد ضمن مباريات المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
وواصل فريق المدرب الهولندي رونالد كومان عروضه المخيبة منذ بداية الموسم الحالي، اذ فاز مرتين وخسر أربع مرات في الدوري المحلي، ويحتل المركز السادس عشر في الترتيب العام على رغم إنفاقه لتعزيز صفوفه مطلع الموسم.
وجعلت هذه النتائج من مستقبل كومان في خطر، بيد ان مالك النادي رجل الاعمال الايراني فرهاد موشيري اعلن في مطلع الشهر الحالي بأن المدرب يحظى بـ "دعمه الكامل".
وكاد برايتون الصاعد هذا الموسم الى الدوري الممتاز، ان يعمق أزمة كومان، بعدما تقدم في الدقيقة 82 عن طريق الفرنسي أنطوني نوكارت الذي استغل كرة مرتدة من دفاع ايفرتون. الا ان إيفرتون نجح في معادلة النتيجة بحصوله على ركلة جزاء بعد تسبب مدافع برايتون الاسباني برونو بركلة جزاء اثر ضربة بالكوع وجهها الى دومينيك كالفرت لوين، انبرى لها روني ووضعها في الشباك خادعة.
وقال كومان "نحن في وضعية صعبة، لكن فريقي لم يستسلم بعد تخلفه ونجح باقتناص نقطة مستحقة. اعتقد باننا كنا الفريق الافضل عموما".
وعندما سئل عن الضغوطات التي يواجهها جراء النتائج المخيبة لفريقه قال المدرب الهولندي "كل حياتي الكروية مضغوطة، اذا كنت لا اواجه ضغوطات خارجية، فانا اضع ضغطا على نفسي".
وفي مباراة ثانية اقيمت على ملعب "سانت ماريز" اكتفى ساوثمبتون بالتعادل مع ضيفه نيوكاسل 2-2.
وافتتح ايزاك هايدن التسجيل مبكرا للضيوف بعد مرور 20 دقيقة.
وفي مطلع الشوط الثاني ادرك اصحاب الارض التعادل بواسطة مهاجمهم الايطالي مانولو غابياديني (49). لكن ساثوبمتون لم ينعم بالتعادل طويلا لان الاسباني ايوزي بيريز سرعان ما منح التقدم مجددا لنيوكاسل بعدها بدقيقتين.
وابى ساوثمبتون ان يخسر مباراته البيتية الثالثة تواليا فادرك التعادل بواسطة غابياديني ايضا من ركلة جزاء (75).
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء وست بروميتش البيون مع ليستر سيتي.
أهداف مباراة إيفرتون وبرايتون:

أهداف مباراة ساوثمبتون ونيوكاسل:

فوز مثير لفالنسيا على ريال يبتيس في مباراة شهدت 9 أهداف

تابع فالنسيا، مفاجأة الموسم الحالي، نتائج الرائعة بفوزه المثير خارج ملعبه على ريال بيتيس 6-3 في ختام المرحلة الثامنة من بطولة اسبانيا لكرة القدم اليوم الاحد بينها 7 اهداف في الدقائق ال26 الاخيرة منها.

ورفع فالنسيا رصيده الى 18 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه اتلتيكو مدريد 1-1 امس السبت، في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث وله 17 نقطة بعد فوزه على خيتافي 2-1 امس ايضا.

وكان فالنسيا عانى كثيرا في السنتين الاخيرتين ما اضطر مجلس ادارته الى تغيير اكثر من مدرب قبل ان يعتمد مارسيلينيو غارسيا تورال اواخر الموسم الماضي.

ويبدو ان المدرب الجديد وجد التوليفة المناسبة حيث يقدم فريقه افضل العروض منذ مطلع الموسم الحالي.

وتقدم فالنسيا برباعية افتتحها لاعب وسطه الفرنسي جوفري غوندوغبيا (35) العائد الى صفوف الفريق بعد ايقاف لمباراة واحدة، وسرعان ما اضاف البرتغالي غونزالو غيديش الثاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

ولاحت فرصة ذهبية امام بيتيس لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء سددها سيرجيو ليون وانقذها الحارس نيتو (55)، قبل ان يعزز رودريغو مورينو تقدم فريقه بهدف ثالث (64).

وأضاف البديل سانتي ميا الرابع (74) فظن الجميع بان الامور حسمت، بيد ان بيتيس رد بثلاثة اهداف في مدى خمس دقائق عن طريق الكوستاريكي جويل كامبل (79) وانطونيو سانابريا (80) وكريستيان تيلو هيريرا (84) لتشتعل مدرجات ملعب بينيتو فيلاماران الذي يتسع ل51 الف متفرج، لكن الكلمة الاخيرة عادت لفالنسيا بتسجيل الايطالي سيموني زازا والبرازيلي اندرياس بيريرا هدفين في الدقائق الاخيرة لحسم النتيجة نهائيا لصالح فريقهما.

والخسارة هي الاولى لريال بيتيس في اخر اربع مباريات، في حين لم يخسر فالنسيا هذا الموسم حتى الان.

وعاد كل من فياريال وليغانيس بالفوز من خارج قواعدهما بتغلبهما على جيرونا وملقة 2-1 و2-صفر تواليا.

في المباراة الاولى، تقدم فياريال بهدفين مبكرين للكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو (9 و20)، قبل ان يرد جيرونا الوافد الجديد على دوري الاضواء بهدف للاوروغوياني كريستيان ستواني (40).

ورفع فياريال رصيده الى 13 نقطة في المركز الثامن، في حين توقف رصيد جيرونا عند ست نقاط في المركز السابع عشر.

وحذا ليغانيس حذو فياريال وتغلب على مضيفه ملقة صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي غابريال بيريز (56) والارجنتيني الكسندر زيمانوفسكي (78).

وزاد الامر سوءا بالنسبة الى ملقة طرد لاعبه خوسيه ريكلو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 80 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وانتهت مباراة ايبار مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بالتعادل السلبي.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء لاس بالماس مع سلتا فيغو.

أهداف مباراة فالنسيا وريال يبتيس:

أهداف مباراة فياريال وجيرونا:

أهداف مباراة ا ليغانيس وملقة:

بوردو وستراسبورغ يوقفان اندفاعة نانت ومرسيليا وخسارة جديدة لنيس

أوقف بوردو وستراسبورغ إندفاعة ضيفهما نانت ومرسيليا عندما أرغماهما على التعادل 1-1 و3-3 تواليا، ومني نيس بخسارة جديدة عندما سقط امام مضيفه مونبلييه 2-صفر الاحد في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "ماموت اتلنتيك" في رودو وامام 31048 متفرجا، كان نانت البادئ بالتسجيل عبر الدولي البوركينابي ناكولما بريجوس (45+2)، وأدرك البرازيلي مالكوم دي اوليفيرا التعادل 47.

وكان نانت يمني النفس بتحقيق الفوز الخامس على التوالي والسادس في مبارياته السبع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، من أجل اللحاق بموناكو حامل اللقب الى المركز الثاني، بيد ان بوردو حرمه من ذلك وارغمه على اقتسام نقاط المباراة.

ورفع نانت رصيده الى 17 نقطة بفارق الاهداف خلف سانت اتيان الثالث، والذي كان تغلب على ضيفه متز 3-1 السبت، ومرسيليا الذي اهدر فرصة اللحاق بموناكو الى الوصافة بتعادله مع ستراسبورغ 3-3 على ملعب "لامينو" في ستراسبورغ.

وتقدم مرسيليا مرتين عبر ديميتري باييت (5) ومورغان سانسون (48)، ورد اصحاب الارض مرتين بواسطة العاجيين جان-اود أهولو (31) وبكاري كونيه (60).

ومنح ديميتري لينار التقدم للمرة الاولى لستراسبورغ في الدقيقة 74، لكن الدولي اليوناني كوستاس ميتروغلو انقذ مرسيليا من الخسارة بادراكه التعادل في الدقيقة 88.

وهو التعادل الثاني لمرسيليا والاول بعد 3 انتصارات متتالية، فيما حصد ستراسبورغ التعادل الثالث هذا الموسم وبقي في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 5 نقاط.

في المقابل، عزز بوردو موقعه في المركز السابع برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون ومرسيليا الذي يملك فرصة اللحاق بموناكو الى المركز الثاني في حال فوزه على ستراسبورغ لاحقا.

وفي الثالثة على ملعب "لا موسون"، مني نيس ثالث الموسم الماضي بخسارة جديدة هي الخامسة له هذا الموسم والثانية على التوالي عندما سقط امام مضيفه مونبلييه صفر-2.

وحسم مونبلييه نتيجة المباراة في شوطها الثاني بتسجيله الهدفين عبر البينيني ستيفان سيسينيون (55) والبلجيكي اسجاق مبينزا (74).

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها نيس في تحقيق الفوز بعدما كان تعادل مع ضيفه انجيه 2-2 في المرحلة السابعة، فتجمد رصيده عند 10 نقاط وتراجع الى المركز الرابع عشر، بينما استعاد مونبلييه نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين وحقق فوزه الثالث هذا الموسم فرفع رصيده الى 12 نقطة وارتقى الى المركز الثاني عشر.

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز ليون على موناكو 3-2، واستكملت السبت بفوز باريس سان جرمان المتصدر على مضيفه ديجون 2-1، وغانغان على رين 2-صفر، وسانت اتيان على متز 3-1، وتولوز مع اميان 1-صفر، وتعادل ليل مع تروا 2-2، وخسارة كاين امام انجيه 1-2.

أهداف مباراة ستراسبورغ وومرسيليا:

أهداف مباراة نيس ومونبلييه:

باير ليفركوزن يواصل نزيف النقاط ومونشنغلادباخ يعمق جراح بريمن

واصل باير ليفركوزن نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه فولفسبورغ 2-2 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتقدم باير ليفركوزن مرتين عبر لارس بندر (29) والارجنتيني لوكاس نيكولاس ألاريو (61)، ورد فولفسبورغ في المناسبتين عبر البلجيكي ديفوك اوريجي (44) والدولي البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي (69).

وهو التعادل الثالث لباير ليفركوزن هذا الموسم والثاني على التوالي مقابل ثلاث هزائم وانتصارين، كما فشل في الفوز للمرة الثانية من أصل 4 مباريات على أرضه هذا الموسم.

وكسب باير ليفركوزن نقطة واحدة رفع بها رصيده الى 9 نقاط وارتقى الى المركز التاسع بفارق 10 نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدر، في حين سقط فولفسبورغ بطل 2009 في فخ التعادل للمرة الخامسة هذا الموسم مقابل خسارتين وفوز واحد فقط فرفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الرابع عشر.

-مونشنغلادباخ يعمق جراح بريمن-

وارتقى بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز الخامس بعدما عمق جراح مضيفه فيردر بريمن عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما لارس شتيندل (27) والنروجي يانيك فيسترغارد (34).

واستفاد بوروسيا مونشنغلادباخ من تعثر اوغسبورغ امام مضيفه هوفنهايم (2-2) وخسارة هانوفر امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-2 السبت، ليصعد الى المركز الخامس برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين امامهما.

في المقابل، مني فيردر بريمن الذي لا يزال يلهث وراء فوزه الاول هذا الموسم، بخسارته الرابعة حيث تجمد رصيده عند 4 نقاط من 4 تعادلات.

يذكر ان فيردر بريمن وكولن وحدهما لم يتذوقا طعم الفوز حتى الان في البوندسليغا.

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز شتوتغارت على كولن 2-1، واستكملت السبت بفوز بايرن ميونيخ على فرايبورغ 5-0، وماينتس على هامبورغ 3-2، وتعادل هوفنهايم مع اوغسبورغ 2-2، وخسارة هرتا برلين امام شالكه 0-2، وهانوفر امام اينتراخت فرانكفورت 1-2، وبوروسيا دورتموند امام لايبزيغ 2-3.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة