GMT 3:14 2017 الخميس 19 أكتوبر GMT 9:36 2017 الخميس 19 أكتوبر  :آخر تحديث

رابح ماجر يعود لتدريب منتخب الجزائر

بي. بي. سي.

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اختيار اللاعب السابق رابح ماجر لتدريب المنتخب خلفا للمدرب المقال لوكاس الكاراز.

وبهذا يصبح ماجر (58 عاما) المدرب الخامس للمنتخب في ثلاث سنوات، ويحمل على عاتقه مهمة ترميم الفريق بعد الخروج من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وكلّف الأداء الضعيف لمنتخب الجزائر في تصفيات كأس العالم الكاراز منصبه، إذ جاءت إقالته في وقت سابق من الشهر الحالي بعد ستة أشهر فقط من تعيينه.

ويعد ماجر واحدا من أبرز اللاعبين الجزائريين على مر العصور. ويشتهر بهدفه التاريخي الذي أحرزه بكعب القدم في المباراة النهائية ببطولة كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليا) والتي فاز بها ناديه بورتو البرتغالي على بايرن ميونيخ في عام 1987.

وتولى ماجر تدريب منتخب بلاده أكثر من مرة في السابق، كان أولها في عام 1994. وانتهت آخر فترة تولى فيها تدريب المنتخب الجزائري في عام 2002 بعد الخروج مبكرا من كأس الأمم الافريقية ذلك العام.

وستكون مهمته الأولى حاليا الصعود إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية 2019 في الكاميرون. وفي أولى مباريات مشوار التصفيات تخوض الجزائر مباراة أمام غامبيا في مارس/ آذار العام المقبل.

وقبل هذا يتعين على الجزائر استكمال مشوارها غير المثمر في تصفيات كأس العالم بمباراة أمام نيجيريا الشهر المقبل.

وتذيلت الجزائر مجموعتها في تصفيات كأس العالم ولم تحقق سوى نقطة واحدة فقط من 5 مباريات في التصفيات

وخاض المدرب الجديد 87 مباراة دولية، وكان أبرز نجوم الجزائر في كأس العالم في إسبانيا 1982 والمكسيك 1986، وقاد بلاده إلى لقبه الوحيد في كأس الأمم الافريقية في عام 1990، التي استضافتها الجزائر.

اضغط هنا لتنزيل تطبيق بي بي سي عربي الخاص بمستخدمي نظام أندرويد



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة