GMT 17:36 2017 الخميس 19 أكتوبر GMT 17:42 2017 الخميس 19 أكتوبر  :آخر تحديث
المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد

فرناندو ألونسو باق مع فريق ماكلارين في 2018

أ. ف. ب.

أعلن فريق ماكلارين المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد، ان بطل العالم مرتين الاسباني فرناندو ألونسو مدد عقده معه للموسم المقبل، على رغم النتائج المتواضعة التي حققها منذ انضمامه الى صفوفه في 2015.

وعلى هامش جائزة الولايات المتحدة الكبرى التي تقام الأحد، أفاد الفريق ان ألونسو (36 عاما) وقع عقدا جديدا لموسم 2018، حيث سيواصل شراكته مع البلجيكي ستوفل فاندورن.
ونقل بيان للفريق عن ألونسو قوله "من الرائع ان أكون في موضع يتيح لي مواصلة تعاوني مع ماكلارين، هذا ما كان قلبي دائما يدفعني للقيام به. هنا (مع الفريق) أشعر بأنني في منزلي".
وبدا قيام ألونسو الذي أحرز لقب بطولة العالم عامي 2005 و2006 مع فريق رينو، بتمديد عقده مع ماكلارين، بمثابة بادرة ثقة بقدرة الفريق البريطاني على العودة الى المنافسة في بطولة العالم، لاسيما مع انتقاله الموسم المقبل من محركات هوندا الى رينو.
وأوضح السائق الاسباني ان "لدى ماكلارين الحيلة والقدرة المالية ليتمكن سريعا من الفوز بالسباقات وبطولة العالم للفورمولا واحد".
أضاف "على رغم ان الأعوام القليلة الماضية لم تكن سهلة، لم ننس أبدا كيف نحقق الفوز، وأنا أؤمن بقدرتنا على القيام بذلك مجددا".
وقرر ألونسو الذي خاض تجربة في سباقات "إندي كار" الأميركية هذه السنة، البقاء مع الفريق الذي أمضى ثلاثة مواسم في صفوفه، رافضا بذلك عروضا تلقاها من داخل الفورمولا واحد وخارجها.
ولم يخف فريق ماكلارين الذي لم يفوز بأي سباق منذ عام 2012، سعادته بمواصلة الاسباني مسيرته معه. وقال المدير التنفيذي للفريق زاك براون "مع فرناندو، لا شك بأننا نحظى بسائق يمكنه ان يساعدنا على الفوز مجددا في الفورمولا واحد، وجميعنا نتوق الى ذلك".
واعتبر مدير السباق في الفريق إيريك بوييه ان "إعلان اليوم يظهر انه (ألونسو) ملتزم تماما بالتسابق والفوز مع ماكلارين (...) وعلما اننا تشاركنا واياه الاحباط في الأعوام القليلة الماضية، نشعر الآن اننا قادرون على الوفاء بوعدنا ومنحه سيارة تنافسية الموسم المقبل".
ويحتل ألونسو حاليا المركز 16 في الترتيب العام للسائقين ضمن بطولة العالم، ولم يحرز سوى عشر نقاط في 16 سباقا.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة