GMT 18:30 2017 الخميس 19 أكتوبر GMT 18:17 2017 الخميس 19 أكتوبر  :آخر تحديث
المدرب البرتغالي رفض العمل سابقاً في الدوري الفرنسي

لقب فريد قد يدفع مورينيو لتلبية عرض باريس سان جرمان

مراد حاج

أفادت تقارير صحفية بريطانية أنّ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لا يزال يفكر في اسناد الإدارة الفنية للفريق للبرتغالي جوزيه مورينيو لقيادة"البي أس جي" لنيل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في حال فشل المدرب الحالي، أوناي إيمري في تحقيق هذا الهدف.

وذكرت صحيفة "ذا صن"، أن إدارة فريق باريس سان جيرمان تخطط للتعاقد مع جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي لمانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد نهاية الموسم الجاري، رغم استمرار عقد المدرب البرتغالي مع "الشياطين الحمر" إلى غاية يونيو 2019.
ولفتت ذات الصحيفة البريطانية إلى أنّ نادي باريس سان جيرمان، قد حاول التعاقد مع مورينيو في صيف العام الماضي 2016، لكن البرتغالي رفض العمل في الدوري الفرنسي، مفضلا تولي مهمة تدريب مانشستر يونايتد.
وأشارت"ذا صن" إلى أن إدارة باريس سان جيرمان، تثق في قدرتها على إقناع مورينيو بالعدول عن رأيه، وذلك بعد الصفقات الأخيرة التي وقعها نادي العاصمة الفرنسية، على غرار البرازيلي نيمار والفرنسي مبابي، بالإضافة لوجود أنتيرو هنريكي المدير الرياضي، الذي سبق له العمل مع المدرب البرتغالي في نادي بورتو .
وترى الصحيفة، أن مورينيو قد يقبل بعرض باريس سان جيرمان، في حال شعوره بقدرته على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا رفقة "البي أي جي"، ليكون أول مدرب في التاريخ يفوز بـ "صاحبة الاذنين" مع ثلاثة أندية مختلفة، بعدما نال اللقب من قبل مع بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي.
وتبقى هذه الفرضية مرهونة بالنتائج التي سيحققها المدرب الحالي لباريس سان جيرمان، الإسباني ايمري، الذي قد يحتفظ بمنصبه ويؤجل قدوم مورينيو، حال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري، أوفي حال قيادة مورينيو مانشستر يونايتد لحصد نفس اللقب القاري.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة