GMT 19:30 2017 السبت 21 أكتوبر GMT 18:32 2017 السبت 21 أكتوبر  :آخر تحديث
أبدى إعجابه بزيدان وبوفون

بولت يرشح رونالدو لنيل جائزة الأفضل في 2017

مراد حاج

رشح أسطورة ألعاب القوى العالمية، الجامايكي يوسين بولت، البرتغالي كريستيانو رونالدو، للفوز بجائزة "الأفضل" لسنة 2017، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي سبق لنجم نادي ريال مدريد الإسباني، التتويج بنسختها الأولى في العام الماضي 2016.

وقال بولت في مقابلة مع الموقع الرسمي للفيفا على الإنترنت، عند سؤاله عن اللاعب الذي يفضله للفوز بجائزة الأفضل: "أميل لرونالدو، الثلاثة (ميسي ونيمار ورونالدو) رائعون ولكن كريستيانو فاز بالليغا وحافظ على لقب دوري الأبطال في الموسم الماضي، كما أنه توج بلقب الهداف للموسم الخامس على التوالي".

وأوضح حامل الرقم القياسي العالمي لسباقي ال100م و ال200م، أنه من أجل أن "تكون الأفضل"، فيجب أن تتمتع بـ"الموهبة والالتزام والتفاني، فضلا عن بذل مجهود كبير".

وبسؤاله عن الفريق المثالي لموسم 2016- 2017، رد بولت قائلاً: "هناك عدد من اللاعبين الجيدين للغاية، ومن الصعب الاختيار بينهم، منطقيا سأختار كريستيانو وميسي ونيمار في الهجوم، وجيجي بوفون في حراسة المرمى، وفي الدفاع سأضع سيرجيو راموس وليوناردو بونوتشي ومارسيلو وداني ألفيس وبول بوغبا ونغولو كانتي وكوتينيو في الوسط".

ويرى بولت أن الإيطالي جانلويجي بوفون، حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي، يعتبر الحارس الأفضل في العالم.

وأوضح قائلاً: "عمره حاليا 40 عاما، وعلى الرغم من هذا من الصعب التسجيل في شباكه، الحراس الجيدون يمنحون الثقة لزملائهم، ومتأكد من أن الجميع يرغب في اللعب بجواره، تعرفت عليه عن قرب منذ فترة خلال إحدى المناسبات، وأرسل إلي رسالة لطيفة للغاية عند اعتزالي".

وأبدى بولت في سياق آخر، رغبته في أن يتدرب مع زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، حيث قال:"كنت معجبا به عندما كان لاعبا، وقام بتحول كبير عندما أصبح مدربا، لقد فاز بالخمس بطولات المهمة التي خاضها".

يُشار أنّ يوسين بولت يعتبر من مشجعي نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، وقد أعرب عن أمنيته في ممارسة كرة القدم ضمن هذا الفريق، بعد اعتزاله رياضة ألعاب القوى، في الصيف الماضي، عن عمر 31 سنة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة