GMT 18:05 2017 الأحد 22 أكتوبر GMT 21:58 2017 الأحد 22 أكتوبر  :آخر تحديث
في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني

فوز رابع تواليا لريال مدريد وأتلتيكو يعود إلى الانتصارات

أ. ف. ب.

حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزه الرابع تواليا وقلص الفارق الذي يفصله عن غريمه برشلونة المتصدر الى 5 نقاط مجددا، وذلك بفوزه على ضيفه المتواضع ايبار 3-صفر، فيما عاد جاره اتلتيكو مدريد الى سكة الانتصارات بتغلبه على مضيفه سلتا فيغو 1-صفر الاحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، حسم ريال مواجهته مع ضيفه الباسكي ايبار في الشوط الأول الذي انهاه متقدما بهدفين نظيفين، وأضاف ثالثا في اواخر الشوط الثاني. الا ان أيا من هذه الأهداف لم يكن لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اكتفى بهدف وحيد في مبارياته الخمس في الدوري حتى الآن.

لكن الأهم هو أن ريال استعاد نغمة الفوز بعد التعادل المخيب أمام ضيفه توتنهام هوتسبر الانكليزي (1-1) في دوري ابطال اوروبا في منتصف الأسبوع.

ورفع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان رصيده الى 20 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف فالنسيا الثاني الذي تغلب السبت على اشبيلية 4-صفر، و5 نقاط خلف برشلونة المتصدر الفائز السبت ايضا على ملقة 2-صفر.

واستهل ريال الذي اللقاء بشكل مثالي اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 18 بهدية من البرتغالي باولو اوليفيرا الذي حول الكرة في شباك فريقه تحت ضغط من سيرخيو راموس اثر ركلة ركنية حركها ايسكو لماركو اسنسيو الذي لعب الكرة الى داخل المنطقة.

ولم ينتظر لاعبو زيدان طويلا لاضافة الهدف الثاني بعد عرضية من ايسكو تلقفها اسنسيو وسدد الكرة "طائرة" في الشباك (28)، مسجلا هدفه الرابع في خمس مواجهات ضد ايبار الذي أصبح ضحيته المفضلة في الدوري.

وانتظر النادي الملكي حتى الدقيقة 82 ليضيف الهدف الثالث وهذه المرة عبر البرازيلي مارسيلو الذي تبادل الكرة مع الفرنسي كريم بنزيمة قبل أن يسددها في الشباك بيسراه.

- غاميرو يسجل هدفه الاول -

أما بالنسبة للجار اتلتيكو، فدخل فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الى مواجهته مع سلتا على خلفية اربع مباريات متتالية دون فوز على الصعيدين المحلي والقاري، بينها خسارة أمام تشلسي الانكليزي على ارضه (1-2) في دوري ابطال أوروبا.

ونجح اتلتيكو في الخروج بالنقاط وتحقيق فوزه الرابع تواليا على سلتا فيغو والخامس هذا الموسم بفضل الفرنسي كيفن غاميرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد وهدفه الأول هذا الموسم في الدقيقة 29.

ورفع نادي العاصمة رصيده الى 19 نقطة في المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن برشلونة المتصدر ونقطة عن جاره ريال الثالث.

وواصل فياريال صحوته بفوز كبير على ضيفه لاس بالماس 4-صفر.

وصمد لاس بالماس طيلة الشوط الاول قبل ان ينهار في الثاني وتتلقى شباكه 4 اهداف حملت تواقيع الدولي الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو (48) وماريو غاسبار (65) وخواكيم نافارو (67 خطأ في مرمى فريقه) والايطالي نيكولا سانتوني (90+3).

وهو الفوز الثالث على التوالي لفياريال بعد تعادل وخسارة، والخامس له هذا الموسم فرفع رصيده الى 16 نقطة وارتقى الى المركز السادس بفارق الاهداف امام ريال بيتيس الذي كان تغلب على الافيس 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة، واشبيلية الذي كان خسر امام فالنسيا صفر-4 السبت ايضا.

في المقابل، مني لاس بالماس بخسارته السابعة هذا الموسم والخامسة تواليا بعد فوزين متتاليين فتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثامن عشر.

وواصل ليغانيس عروضه المميزة وأصبح أول فريق هذا الموسم في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يحافظ على نظافة شباكه طيلة 487 دقيقة، وذلك بعد فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو بهدف سجله الفرنسي كلاوديو بوفو (54)، رافعا رصيده الى 17 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة امام فياريال.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاءي ريال سوسييداد مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع جيرونا.

أهداف مباراة ريال مدريد وايبار:

أهداف مباراة اتلتيكو مدريد وسلتا فيغو:

أهداف مباراة فياريال ولاس بالماس:

أه


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة