GMT 9:36 2017 الإثنين 23 أكتوبر GMT 9:46 2017 الإثنين 23 أكتوبر  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

ثلاثية من منتصف الملعب تكبد مينيسوتا خسارة ثانية

أ. ف. ب.

كبدت رمية ثلاثية من منتصف الملعب تقريبا في اللحظات الأخيرة من المباراة، للاعب مينيسوتا تمبروولفز أندرو ويغينز، فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر، أحد المرشحين لإحراز لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، خسارته الثانية في ثلاث مباريات.

وحقق مينيسوتا فوزا صعبا على مضيفه بنتيجة 115-113 الأحد، وأتى مفاجئا بعدما ظن كارميلو انطوني انه منح فريقه أوكلاهوما الفوز بتسجيله سلة قبل النهاية بخمس ثوان، الى ان رد ويغينز بهجمة سريعة وتسجيل سلة استعراضية منحت الفوز لتمبروولفز.
وقال ويغينز "كنت أعرف كم من الوقت يتبقى، فحاولت الاقتراب من السلة قدر الامكان قبل ان أسدد (...) سار كل شيء بشكل مثالي. عندما سددت الكرة شعرت بأنها ستكون مدهشة".
وكان للتسديدة وقع الصدمة على لاعبي أوكلاهوما ومشجعيهم، لاسيما انها تسبب بخسارتهم الثانية تواليا في موسم 2017-2018، بعد الخسارة أمام يوتا جاز (87-96) السبت.
وانضم انطوني الى اوكلاهوما سيتي ثاندر مطلع الموسم قادما من نيويورك نيكس، على أمل تشكيل ثلاثي ناري الى جانب راسل وستبروك وبول جورج. وكان وستبروك أفضل مسجل لأوكلاهوما مع 31 نقطة بينها 15 في الربع الاخير بالاضافة الى 10 متابعات، وأضاف أنطوني 23 نقطة، بينما اكتفى جورج بتسجيل 14 نقطة.
وكان الأفضل في مينيسوتا ويغينز وكارل-أنطوني تاونز مع 27 نقطة لكل منهما، علما ان الثاني أضاف 12 متابعة.
ودفع اوكلاهوما ثمن البداية المتعثرة له لانه تخلف امام مينيسوتا تمبروولفز في نهاية الشوط الاول بفارق 13 نقطة (61-54).
وكان الربع الاخير الاكثر اثارة في المباراة بعدما دخله تمبروولفز متقدما بفارق 8 نقاط (88-75)، الا ان ثاندر (ومعناها "الرعد" بالعربية) ضرب بقوة وسجل 14 نقطة مقابل 6 لمنافسه في مطلعه من دون ان يتمكن من حسم الامور.
واحتج عدد من لاعبي أوكلاهوما على تحركات لاعبي مينيسوتا في الثواني الأخيرة، لاسيما الاعتراض الذي قام به تاونز على جورج، والذي ساهم في تحرير ويغينز وأتاح له تنفيذ تسديدته.
الا ان مدرب أوكلاهوما بيلي دونافان فضل ترك الأمر لمسؤولي رابطة دوري المحترفين.
الى ذلك، خسر لوس انجليس ليكرز للمرة الثانية على ملعبه ستايبلز سنتر، وهذه المرة أمام نيو اورليانز بيليكانز 112-119.
وكان نجم المباراة انطوني ديفيس من الفائز بتسجيله 27 نقطة و17 متابعة. أما اللاعب الشاب للوس انجليس لونزو بول، فاكتفى بثماني نقاط، الا انه حقق 13 تمريرة حاسمة.
وفي مباراة ثالثة، تغلب بروكلين نتس على أتلانتا هوكس 116-104.
وسجل آلن كراب الذي يعود تدريجيا الى اجواء المباريات بعد اصابة في كاحله قبل بداية الموسم 20 نقطة بينها ثلاثية منحت التقدم لفريقه للمرة الاخيرة تمهيدا لفوزه.
وتعرض بروكلين لضربة قوية في مطلع الموسم الحالي اثر تعرضه نجمه جيريمي لين الى الاصابة، لكنه تمكن على رغم ذلك من الفوز في مباراتين من أصل ثلاثة خاضها هذا الموسم.
- إقالة مبكرة -
على صعيد آخر، اقال فينيكس صنز مدربه إيرل واطسون بعد ثلاث هزائم في ثلاث مباريات.
وأعلن فينيكس في بيان انه "أعفى (...) المدرب ايرل واطسون من مهامه كمدرب وسيحل مكانه بصورة مؤقتة جاي تريانو".
وهي المرة الأولى يقال فيها مدرب لفريق في دوري كرة السلة بهذه السرعة، علما ان "الرقم" السابق يعود الى مايك براون الذي أعفي من مهامه على رأس الجهاز الفني للوس انجليس ليكرز بعد خمس مباريات في موسم 2012-2013.
ومني فينيكس بخسارتين فادحتين امام بورتلاند ترايل بلازيرز 76-124، وامام لوس انجليس كليبرز 88-130، بالاضافة الى خسارة صعبة أمام لوس انجليس ليكرز 130-133.
ولم يتمكن فينيكس من بلوغ الأدوار الاقصائية "بلاي أوف" منذ 2010 وانهى الموسم الماضي في المركز الخامس عشر في المجموعة الغربية مع 24 فوزا فقط في 82 مباراة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة