GMT 18:16 2017 الإثنين 23 أكتوبر GMT 18:24 2017 الإثنين 23 أكتوبر  :آخر تحديث

مانشستر سيتي أول ناد إنكليزي يصل إلى مليون متابع على "يوتيوب"

أ. ف. ب.

لم يكتف مانشستر سيتي في بداية هذا الموسم بأن يكون المتصدر وأبرز المنافسين على لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بل بات أكثر الفرق شعبية في الدوري الانكليزي الممتاز على موقع "يوتيوب"، اذ وصل عدد متابعيه الى مليون شخص.

واحتفل سيتي الذي يتصدر ترتيب الدوري الممتاز بفارق 5 نقاط عن جاره اللدود مانشستر يونايتد، بوصوله الى هذا الرقم عبر سلسلة من مقاطع الفيديو، احداها للاعب وسطه العاجي يايا توريه.

وظهر اللاعب البالغ 34 عاما وهو يفتح طردا بريديا يتضمن إطارا خشبيا ورسالة تهنئة من "يوتيوب" الى سيتي على تجاوزه المليون مشترك.

وشدد مدير التلفزيون الرسمي لسيتي ومسؤول وسائل التواصل الاجتماعي في النادي مايكل راسل في بيان على "أننا متحمسون بشدة لعدم التعامل مع يوتيوب على أنه منصة فيديو وحسب، بل أنه وسيلة تمكنا من الاستماع الى مشجعينا على أساس يومي".

أضاف "بلوغ مليون مشترك في يوتيوب يمثل حدثا بارزا بالنسبة لنا".

وأشار المسؤول عن القسم الرياضي في "يوتيوب" عن منطقتي اوروبا والشرق الأوسط، توموس غرايس، الى ان قناة سيتي على "يوتيوب" سلسة بطريقة مشابهة لأسلوب لعب الفريق، مضيفا "مانشستر سيتي يدير قناة مثالية على يوتيوب حيث تجمع بين إبداع (صانع الالعاب البلجيكي كيفن) دي بروين، وتنفيذ (المهاجم الارجنتيني سيرخيو) أغويرو ودهاء (المدرب الاسباني جوسيب) غوارديولا".

ومن أشهر مقاطع فيديو لسيتي على "يوتيوب" رقصة "هارلم شايك" التي حصدت 9,2 ملايين مشاهدة، اضافة الى الجولة المفاجئة التي قام بها غوارديولا مع مشجع صغير للفريق اسمه برايدون بنت وحصدت 2,2 مليوني مشاهدة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة