GMT 13:40 2017 الأربعاء 25 أكتوبر GMT 13:43 2017 الأربعاء 25 أكتوبر  :آخر تحديث

جيمس يقود كليفلاند للفوز على شيكاغو في الـNBA

أ. ف. ب.

قاد "الملك" ليبرون جيمس فريق كليفلاند كافالييرز وصيف الموسم الماضي، لتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بتحقيقه 34 نقطة و13 متابعة.

وفاز كليفلاند على شيكاغو 119-112، ضمن سلسلة مباريات الثلاثاء شهدت مواصلة لوس انجليس كليبرز لانطلاقته القوية، بتحقيقه الفوز الثالث تواليا هذا الموسم.

وللمرة الأولى منذ خمس مواسم، خاض جيمس المباراة كصانع ألعاب بعد التغييرات التي أجراها المدرب تايرون لو على تشكيلته، في ظل غياب ديريك روز المصاب في كاحله، وإبقاء دواين وايد على مقاعد الاحتياط بطلب من اللاعب الذي يجد انه ليس في أفضل مستوياته.

وقال اللاعب البالغ من العمر 32 عاما "أتابع حركة زملائي أكثر عندما أبدأ بمركز صانع الألعاب، لاسيما في الانتقال من الدفاع الى الهجوم. أحاول ان أكون ممررا أكثر دقة، وعدم الانطلاق بالسرعة الكاملة" كما كان يتطلب منه دوره الهجومي المعتاد.

أضاف "أحاول متابعة ما يجري على أرض الملعب وإيصال الكرة الى زملائي، الا انني على المستوى الشخصي، أحاول الحفاظ على نسق هجومي اذا تطلب الأمر ذلك، وعندما أرى لاعبا متاحا، أمرر الكرة".

وأتى تبديل مركز جيمس بسبب غياب روز، صانع الألعاب الأساسي.

وعانى كليفلاند بداية لاسيما على الصعيد الدفاعي، الا انه تمكن من تحقيق فوزه الثالث مقابل خسارة واحدة هذا الموسم. والى نقاط جيمس، أضاف كيفن لوف 20 نقطة و12 متابعة للفائز، بينما اكتفى وايد بـ 11 نقطة، علما بانه كان يخوض مباراته الثانية عشرة فقط كاحتياطي من اصل 919 لعبها على مدار 15 موسما في الدوري الاميركي.

أما افضل المسجلين في صفوف شيكاغو فكان جاستن هوليداي مع 25 نقطة واضاف الفنلندي الشاب لوري ماركانن 19 نقطة، ليصبح أول لاعب ناشىء يسجل في موسمه الأول، عشر رميات ثلاثية في أول ثلاث مباريات له في دوري المحترفين.

- 41 نقطة لآرون غوردون -

وفي مباراة أخرى، سجل آرون غوردون 41 نقطة (رقم قياسي شخصي) وسجل رمية ثلاثية في الثواني الاخيرة، ليخرج أورلاندو ماجيك بفوز على بروكلين نتس بنتيجة 125-121.

كما تألق الفرنسي ايفان فورنييه بتسجيله 28 نقطة للفائز بينها 12 في الدقائق الخمس الاخيرة.

في المقابل، كان دانجيلو راسل الأفضل للخاسر مع 27 نقطة.

الى ذلك، سجل سي جاي ماكولوم 23 نقطة بينها 4 نقاط في سلسلة من تسع تواليا أواخر المباراة، ليقود فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز للفوز على نيو اورليانز بيليكانز 103-93.

وعزز بورتلاند السلسلة القياسية للانتصارات في المباراة الأولى على ملعبه في الدوري الى 17 فوزا. وتعود آخر خسارة في مباراة افتتاحية على ملعبه الى عام 2000، على يد لوس انجليس ليكرز.

وساهم كل من جيلين براون وجايسون تاتوم في فوز بوسطن سلتيكس على نيويورك نيكس 110-89، بتسجيلهما 23 و22 نقطة تواليا. اما أفضل مسجل للخاسر فكان ديماركوس كوزنيز مع 39 نقطة.

والخسارة هي الثالثة تواليا لنيكس الذي يواصل عروضه السيئة كما في السنوات الاخيرة، وكان افضل مسجل في صفوفه التركي اينيس كانتر برصيد 16 نقطة.

وواصل لوس انجليس كليبرز انطلاقته القوية منذ مطلع الموسم الحالي وحقق فوزه الثالث تواليا وكان على يوتا جاز 102-84 بفضل 22 نقطة لنجمه بلايك غريغين.

وساهم كل من فيكتور اولاديبو وكوري جوزيف في فوز انديانا بيسرز على مينيسوتا تمبروولفز 130-107 بتسجليهما 28 و21 نقطة تواليا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة