GMT 10:14 2017 الجمعة 27 أكتوبر GMT 10:23 2017 الجمعة 27 أكتوبر  :آخر تحديث
في المرحلة الحادية عشرة من بطولة ايطاليا

قمة تقليدية بين ميلان ويوفنتوس واختبار سهل لنابولي

أ. ف. ب.

تتجه الانظار الى ملعب "سان سيرو" السبت الذي يحتضن القمة التقليدية بين ميلان وضيفه يوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية في المرحلة الحادية عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

ويخوض نابولي المتصدر اختبارا سهلا مع ضيفه ساسوولو الاحد، ويحل انتر ميلان الثاني ضيفا على فيرونا الاثنين في ختام المرحلة.

يقدم نابولي بداية موسم رائعة فيتصدر برصيد 28 نقطة، بفارق نقطتين امام انتر، وهما الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الان. ويأتي يوفنتوس ثالثا وله 25 نقطة، وميلان ثامنا برصيد 16 نقطة.

وحقق يوفنتوس وميلان فوزين كبيرين بنتيجة واحدة 4-1 في المرحلة الماضية، الاول على سبال الوافد الجديد، والثاني على كييفو.

ويستعيد يوفنتوس باشراف مدرب ميلان السابق ماسيميليانو اليغريو مستواه المعهود تدريجيا بعد فترة من التذبذب، ويعول بدرجة كبيرة على مهاجمه الارجنتيني باولو ديبالا صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا، بفارق هدفين خلف تشيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو.

ويحل يوفنتوس ضيفا على سبورتينغ البرتغالي الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا.

وكان اليغري اراح امام سبال الحارس جانلويجي بوفون وجورجيو كييليني والبوسني ميراليم بيانيتش وكلاوديو ماركيزيو والكولومبي خوان كوادرادو، اذ يحل الفريق ضيفا على سبورتينغ البرتغالي الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا.

ويغيب عن يوفنتوس مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للايقاف لطرده امام اودينيزي الاسبوع الماضي.

في المقابل، فان ميلان لم يصل بعد الى المستوى المأمول بعد التعاقدات الهائلة التي ابرهما منذ انتقال ملكيته الى مستثمرين صينيين، ما جعل مدربه فينتشنزو مونتيلا تحت الضغط لتحقيق النتائج الجيدة والا واجه خطر الاقالة من منصبه.

ويفتقد ميلان صخرة دفاعه المنتقل من يوفنتوس بالذات ليوناردو بونوتشي (30 عاما) الموقوف مباراتين لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة قبل الماضية التي تعادل فيها فريقه مع جنوى سلبا.

وتذمر مونتيلا من اللجوء الى تقنية الاعادة بالفيديو لاتخاذ قرار الطرد قائلا "حكم الفيديو المساعد يساعدنا لكن يجب علينا أن نقرر، هل نحن في عالم متلفز أو على أرضية الملعب؟".

- نابولي لمواصلة تألقه -

ستكون الفرصة سانحة امام نابولي لابقاء الفارق على حاله على اقل تقدير عندما يستضيف ساسوولو الخامس عشر برصيد 8 نقاط فقط، لكن فوزه الاخير بصعوبة على جنوى 3-2 يحتم على مدربه ماوريتسيو ساري اعادة التوازن الى التشكيلة لا سيما بعد اهدار العديد من الفرص امام المرمى.

ويبرز في تشكيلة ساري كل من البلجيكي درايس ميرتينز ولورنتسو اينسيني والاسباني خوسيه كايخون والسلوفاكي مارك هامسيك.

ويستعد نابولي بدوره لمباراة قمة مع ضيفه مانشستر سيتي الاربعاء في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يواجه فيها صعوبات كبيرة بعد خسارته مرتين امام سيتي بالذات 1-2 وشاختار دونيتسك الاوكراني بالنتيجة ذاتها، وفوزه على فينورد الهولندي 3-1، حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط فقط، بفارق 6 نقاط خلف مانشستر سيتي و3 خلف شاختار.

ويتحين انتر ميلان صاحب البداية القوية هذا الموسم الفرصة للانقضاض على الصدارة، وهو يخوض مواجهة سهلة في ضيافة فيرونا الثامن عشر بست نقاط فقط، خاصة وانه يملك السلاح الهجومي المناسب بوجود الارجنتيني ماورو ايكاردي شريك ديبالا في المركز الثاني للهدافين.

وسيحاول لاتسيو وضع مشاكل جمهوره وتصرفاتهم التي وصفت بالعنصرية جانبا والفوز على بينيفينتو المتواضع الذي يتذيل الترتيب بعد ان خسر مبارياته العشر الاولى واقال مدربه ماركو باروني بعد المرحلة التاسعة وعين روبرتو دي تسيربي بدلا منه.

ويلعب روما الخامس مع بولونيا، واودينيزي مع اتالانتا، وسمبدوريا مع كييفو، وسبال مع جنوى، وكروتوني مع فيورنتينا، وتورينو مع كالياري.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة