أقر تايغر وودز الجمعة أمام المحكمة بالقيادة المتهورة، بحسب ما أفاد المدعي العام، وذلك في قضية العثور على نجم الغولف الأميركي نائما في سيارته على جانب الطريق في أيار/مايو الماضي.

وبموجب اتفاق الاقرار بالذنب الذي تم التوصل اليه في مقاطعة بالم بيتش شمال مدينة ميامي الأميركية، سيتفادى وودز دخول السجن، الا في حال ارتكابه مخالفات كبيرة خلال فترة الرقابة.

وبموجب الاتفاق، سيتوجب على وودز الفائز بلقب 14 بطولة كبرى في الغولف، دفع غرامة قدرها 250 دولار، وأداء 50 ساعة من الخدمة المجتمعية، ومتابعة دروس خاصة "بالقيادة تحت تأثير" العقاقير، ومتوجبات أخرى، بحسب المدعي العام دايف أرونبرغ.

وقال لوكالة فرانس برس ان وودز "كان هادئا" لدى الاقرار بذنبه.

وأوقف وودز (41 عاما) في 29 أيار/مايو على طريق في ولاية فلوريدا، وأظهر التقرير الطبي العثور على آثار خمسة عقاقير معظمها مهدئة، في دمه، اضافة الى آثار مكون للماريجوانا.

وقال وودز لعناصر الشرطة الذين أوقفوه في حينه، انه كان يتناول العقاقير لمعالجة آلام في ظهره في أعقاب جراحة رابعة أجراها في نيسان/أبريل الماضي.

وأوضح أرونبرغ ان على وودز أن يخضع نفسه أيضا "لفحوص عشوائية للمخدرات والكحول خلال السنة"، والانخراط في برنامج استشاري نفسي، والامتناع عن حيازة المخدرات أو الكحول ما لم تكن مرفقة بوصفة طبية.

وشارك وودز للمرة الأخيرة في دورة للغولف في دبي في كانون الثاني/يناير، الا انه انسحب بسبب آلام في الظهر. ونقلت وسائل إعلام أميركية في تشرين الأول/اكتوبر ان الأطباء أجازوا له العودة الى المنافسات، الا ان تعافيه من آثار الجراحة لا يزال مستمرا.