GMT 10:26 2017 السبت 28 أكتوبر GMT 10:36 2017 السبت 28 أكتوبر  :آخر تحديث
للاستعداد لبطولة الماسترز الختامية للموسم في لندن

فيدرر يلمح الى احتمال غيابه عن دورة باريس للماسترز

أ. ف. ب.

ألمح السويسري روجيه فيدرر الذي يستعد لخوض نصف نهائي دورة بازل السويسرية في كرة المضرب ضد البلجيكي دافيد غوفان، الى احتمال غيابه عن دورة باريس للماسترز ألف نقطة الأسبوع المقبل، للاستعداد لبطولة الماسترز الختامية للموسم في لندن.

وقال فيدرر (36 عاما) بعد فوزه في ربع نهائي الدورة المقامة في مسقط رأسه مساء الجمعة، على الفرنسي أدريان مانارينو، "سأقرر بنهاية هذا الأسبوع ماذا سأفعل بشأن دورة باريس".
أضاف "آمل في ان ألعب هناك، الا ان ثمة احتمال جيد بألا ألعب. الأمر يعتمد على كيف سأشعر" في ختام الدورة السويسرية التي يبحث عن لقبه الثامن فيها، والسابع له هذا الموسم.
وتابع "الصحة مهمة دائما في هذه المرحلة من مسيرتي".
وكان فيدرر غاب لأشهر في النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب الاصابة، وعاد بقوة مطلع هذا الموسم. الا ان حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (19 لقبا) اعتمد على برنامج يترك فيه مجالا للراحة للحفاظ على لياقته البدنية نظرا الى سنه، وغاب على سبيل المثال عن كامل موسم الدورات الترابية، بما فيه بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات "الغراند سلام" في الموسم.
وأحرز فيدرر هذا الموسم ستة ألقاب أبرزها لقب بطولتي استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية، اضافة الى ثلاث دورات للماسترز ألف نقطة (ميامي وانديان ويلز الاميركيتان، وشنغهاي الصينية).
وتقام دورة باريس الأسبوع المقبل، وبطولة الماسترز في لندن، وهي الختامية لهذا الموسم، بين 12 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل و19 منه.
ويمكن للسويسري العودة في نهاية الموسم الى صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، على حساب الاسباني رافايل نادال.
وكان فيدرر المصنف ثانيا عالميا تفوق مساء الجمعة في مباراة صعبة على مانارينو بنتيجة 4-6، 6-1، و6-3، علما انه لم يسبق له خسارة أي مجموعة ضد الفرنسي في أربع مباريات سابقة جمعتهما.
ويلاقي فيدرر في نصف نهائي بازل البلجيكي دافيد غوفان المصنف عاشرا عالميا، الذي فاز على الأميركي جاك سوك المصنف 23 بنتيجة 7-6 (8-6)، و6-3، في وقت متأخر ليل الجمعة.
وبلغ فيدرر نهائي دورة بازل 12 مرة، وأحرز اللقب سبع مرات.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة